7:14 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة الثلاثاء

شفا -أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة الثلاثاء

يديعوت أحرونوت :
– قضية هارباز: النائب العسكري العام يوصي للمستشار القانوني للحكومة بفتح تحقيق جنائي ضد رئيس الاركان السابق غابي اشكنازي ومساعده ايرز فينير بشان ضلوعهما في هذه القضية.
– سائح اسرائيلي لقي مصرعه نتيجة سقوطه من صخرة خلال رحلة قام بها في مقادونيا
افتتاح السنة الدراسية الجديدة . مليونا طالب وطالبة يتوجهون صباح اليوم الى المدارس في جميع انحاء البلاد، ورئيس الدولة شمعون بيرس يتمنى لتلاميذ الجدد ان يحققوا جميع امنياتهم واحلامهم.
– للمرة الاولى تفتتح السنة الدراسية في السابع العشرين من شهر آب اغسطس وليس في الاول من شهر ايلول سبتمبر، كما كان الامر عليه حتى الان، وذلك بموجب قرار وزارة التربية والتعليم تقصير العطلة الصيفية بخمسة أيام.
– افتتاح العام الدراسي في مدينة سديروت الجنوبية على الرغم من تعرضها لسقوط 3 قذائف قسام يوم امس .
– تمديد اعتقال 3 قاصرين من سكان مستوطنة (بات عاين) بيوم واحد، للاشتباه فيهم بالقاء زجاجة حارقة باتجاه سيارة اجرة فلسطينية قبل 10 ايام.
– دهس جندي بالدبابة اثناء التدريب في الجولان .
– نتنياهو يتراجع عن تغيير اسلوب التعامل مع محفظة استثماراته .
– رجل يقتل زوجته ويحاول الانتحار في مدينة بيسان .
– مليوني تلميذ عادوا امس الى مقاعد الدراسة .
– مئات من الماعز من سوريا ولبنان تستبيح قاعدة عسكرية اسرائيلية .
– الشرطة – الدلائل تشير الى الشبان الثلاثة في بات – عين .
– المعارضة السورية تُسقط مروحيه للجيش النظامي فوق مناطق دمشق .
– طالبان تقطع رؤوس 17 شخصاً لسماعهم الموسيقى والرقص .
– تقديم لوائح اتهام ضد الشبان المشتبه فيهم بالقيام بعملية فتك ضد شاب من شرقي اورشليم القدس في وسط العاصمة الاسبوع الماضي، علما بان معظم المشتبه فيهم قاصرون.
– سوريا- الخارطة الدموية: الصحيفة تورد معطيات عن عدد القتلى في مدن سوريا الرئيسية منذ بدء الاحداث العنيفة في سوريا قبل عام ونصف عام. وتقدر منظمات المعارضة السورية بان عدد القتلى بلغ حتى الان 27 الف شخص على الاقل.
– نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ظهر يوم امس على الملأ، مما دحض الشائعات التي ترددت خلال شهر عن انشقاقه عن نظام بشار الاسد.
– الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اضافة الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون، سيحضرون قمة دول عدم الانحياز المنعقدة في طهران الخميس المقبل.
– استكمال الاستعدادات لاخلاء النقطة الاستيطانية العشوائية ميغرون غدا.
محكمة العدل العليا ستنظر غدا في التماس قدمته 17 عائلة في ميغرون ضد قرار الاخلاء بداعي انها ابتاعت اراضي النقطة بصورة قانونية.
– الحاخام الياكيم لفانون، من قادة الحركة الدينية الصهيونية يتوعد نتانياهو بقطع يد كل من يرفع يده ضد ميغرون، حسب قوله.
.

صحيفة هآرتس :
– مجلة “غلوبس فينانس” تختار محافظ بنك اسرائيل ستانلي فيشر واحدا من افضل ستة محافظي البنوك المركزية في العالم للمرة الثانية على التوالي.
– تقرير تنشره صحيفة المانية يكشف النقاب عن تقصير اجهزة الامن الالمانية في احباط الاعتداء الارهابي الذي اسفر عن اغتيال الرياضيين الاسرائيليين في دورة الالعاب الاوليمبية في ميونيخ قبل 40 عاما.
– المشتبه فيهم بالقاء زجاجة حارقة باتجاه سيارة اجرة فلسطينية قبل 10 ايام هم 3 قاصرين من سكان مستوطنة (بات عاين) تتراوح اعمارهم ما بين الثانية عشرة والثالثة عشرة.
– افتتاح العام الدراسي الجديد صباح اليوم، حيث يعود أكثر من مليوني تلميذ وتلميذة الى مقاعد الدراسة في انحاء البلاد .
– مئات الالاف من الطلاب في منطقة الحنوب يعودون الى الدراسة تحت تهديد قذائف القسام. منطقة سديروت الجنوبية تعرضت يوم امس لسقوط 3 قذائف قسام 2 منها على مصنعين.
– هل تستمر العطلة الصيفية شهر واحد فقط؟ – لجنة عينها وزير التربية والتعليم توصي بتقصير العطلة الصيفية بشهر واحد. هذه التوصيات تواجه معارضة منظمات المعلمين، فيما تقول وزارة المالية انها تفتقر الى الميزانيات اللازمة لذلك.
– افتتاح العام الدراسي في حوالي 100 من المدارس رغم غياب الحراسة الملائمة وفقا لما يقتضيه القانون .
– الشائعات حول انشقاق فاروق الشرع عن النظام الاسدي كانت سابقة لاوانها. نائب الرئيس السوري ظهر امس على الملأ لاول مرة منذ اسابيع ترددت خلالها شائعات عن انشقاقه .
– النائب العسكري العام يوصي بفتح تحقيق جنائي ضد رئيس الاركان السابق الجنرال غابي اشكنازي ومساعده الميجر الجنرال ايرز وينير، فيما يخص ضلوعهما فبما يعرف بقضية “وثائق هارباز”.
– محافظ بنك اسرائيل البروفيسور ستانلي فيشير يقدم المشورة لرئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض حول السبل الكفيلة بسد العجز في ميزانية السلطة الفلسطينية. الاثنان اجتمعا في نهاية الاسبوع الفائت في فندق “امريكان كولوني” بشرقي العاصمة.

صحيفة معاريف :
– مستوطنو ميغرون : يجب تأجيل الاخلاء لأن الموقع البديل غير جاهز .
– محكمة الصلح في القدس تمدد إعتقال الشبان الثلاثة المتهمون بإلقاء الزجاجة الحارقة .

– النيابة العام ستغلق ملف الرشوة ضد رئيس الوزراء سابقا اريئيل شارون ونجليه بسبب عدم توفر الادلة الكافية.
– النائب العسكري العام يوصي بفتح تحقيق جنائي ضد رئيس الاركان السابق غابي اشكنازي وضد مساعده، بشان ضلوعهما في القضية المعروفة بقضية “هارباز”.
– المشتبه فيهم بالقاء زجاجة حارقة باتجاة سيارة اجرة فلسطينية هم شبان يبلغون الثانة عشرة من العمر من سكان مستوطنة (بات عاين)، مما اسفر عن اصابة 6 من افراد عائلة فلسطينية بجروح.
– تقرير تنشره صحيفة “دير شبيغيل” الالمانية بمناسبة مرور اربعين عاما على الاعتداء الارهابي الذي اغتيل فيه 11 رياضيا اسرائيليا في دورة الالعاب الاوليمبية في ميونيخ، يكشف النقاب عن ان حكومة المانيا اقامت اتصالا مع قيادة تنظيم ايلول الاسود الذي نفذ الاعتداء المذكور بل وبررت نشاطاته الارهابي.
– تقرير شامل يجريه اطباء الاطفال الامريكيين يتوصل الى الاستنتاج بان عملية طهور الذكور هي عملية وقائية تحمي من الاصابة بامراض مختلفة.
– مصر تعاني من آفة المضايقات والتحرشات الجنسية التي تتعرض لها الفتيات. شبان علمانيون مصريون يقيمون مجموعات حراسة شعبية توفر الحماية للفتيات.
– مليونا تلميذ وتلميذة يتوجهون اليوم الى المدراس وروض الاطفال. قانون التعليم المجاني يسري لاول مرة على الفئات العمرية من سن الثالثة وما فوق .
– اولاد المهاجرين الأفارقة المقيمين في إيلات سيتلقون التعليم في الاطر التعليمية الرسمية.
– نائب الرئيس السوري فاروق الشرع يظهر على الملا بعد شهر تردد خلاله شائعات عن انشقاقه عن النظام.
– العثور على 320 جثة في بلدة داريا بدمشق، حيث تتهم المعارضة القوات الاسدية بتنفيذ عمليات اعدام جماعية بحق سكان البلدة.
– نتانياهو يتوعد بان لبنان سيدفع ثمن أي هجوم ينفذه حزب الله ضد اسرائيل.
– افتتاح مؤتمر دول عدم الانحياز في طهران بمشاركة 120 بعثة من كافة انحاء العالم. ومن المقرر ان يحضر المؤتمر رئيس السلطة الفلسطينية والرئيس المصري والسكرتير العام للامم المتحدة.
– الجيش الاسرائيلي سيرسل بعد اسبوع إستدعاءات التجنيد للمتدينين.
– انتقادات واسعة في اسرائيل لمحاولة نتنياهو تغيير محفظته الاستثمارية .
– خلافا لقرار العليا حاجز واحد فقط على مدخل شعفاط .
– جامعة بار- ايلان لن تعارض جامعة في اريئيل .
– بيرس يقلص احكام سبعة معتقلين امنيين من عرب الداخل .
– خلال ٥ سنوات 44٪ من الطلاب سيكونون من العرب والمتدينين .
– العام الدراسي الجديد اُفتتح في الجنوب مع صفارات الانذار .
– دبابة تدهس جندي وإصابته حرجة .
– الرئيس الفرنسي يدعو المعارضة السورية لإقامة حكومة . والمعارضة السورية تُسقط مروحية للجيش السوري .
– الممرضات تعلّمن اللغة العربية في اوقات الفراغ لكي يقمن بتوليد نساء الوسط العربي .
– المستشار القضائي يُرجئ القرار بملف ليبرمان .

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …