1:07 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

زعبي: تطالب بالكشف عن الوسائل المتبعة لتوظيف العرب بميناء اسدود

شفا – وجهت النائبة العربية في الكنسيت الاسرائيلي ‘حنين زعبي’ رسالة الى مدير عام شركة ميناء مدينة أسدود المحتلة ‘شوكي سجيس’ تطالبه فيها بالكشف عن الوسائل المتبعة لتوظيف عمال عرب في المرفأ وعن الخطوات المستقبلية التي سوف تنتهجها إدارة الميناء لرفع نسبة العمال العرب في الميناء.

كما وطالبت زعبي الكشف عن الأساليب المتبعة للنشر عن الوظائف الشاغرة والمناقصات في الميناء.

وشددت زعبي في رسالتها على وجه الخلل في إدارة الميناء من حيث التوظيف، اذ يُظهر غياب العنصر العربي إمكانية واحدة وهي تغييب الأدوات الملائمة والتي تشجع العرب الملائمين للوظائف الشاغرة بالتقدم لها وبالتالي عدم تحقيق التمثيل اللائق للعرب في الأجسام الحكومية.

واقتبست زعبي في رسالتها البند( 15 أ ) من ‘قانون خدمات اسرائيل’ والذي يخص التوظيف اللائق للعرب في المؤسسات الحكومية، معتبرة ان النسبة الضئيلة للعمال العرب في المرفأ تكرس حقيقة الخرق الواضح للقانون من قبل إدارة المرفأ. كما وذكرت زعبي في رسالتها أن شركة ميناء (أسدود) تخضع لسلطة الشركات الحكومية والتي تعتبر جزء من مؤسسات وزارة المالية الاسرائيلية، مما يعني سريان القانون المذكور أعلاه عليها دون أي قيد أو شرط عدا عن كون الشركة خاضعة لملكية الدولة.

كما وأرسلت زعبي نسخة عن الرسالة الى كل من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وزير المالية الاسرائيلية يوفل شتاينتس ومسؤول الدائرة القانونية في سلطة الشركات الحكومية بإسرائيل المحامي افيجال زربيب.

شاهد أيضاً

الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي تحتفل بـ “خميس الأسرار”

شفا – احتفلت الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، اليوم، بـ “خميس الأسرار”، و”رتبة …