2:21 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مسح ميداني لاحتياجات المؤسسات الأهلية بنابلس وجنين

شفا – أجرت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS وبالشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي في محافظات شمال الضفة الغربية وضمن مشروع الضغط والمناصرة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والممول من مؤسسة ديكونيا\ناد دراسة مسحية لاحتياجات ثلاثين مؤسسة أهلية في محافظتي نابلس وجنين وذلك في مجال تحقيق الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة .

ومن جانبه أكد المدير الإقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي د.علام جرار على أهمية الدراسة المسحية ودورها المميز في الوقوف على أهم احتياجات المؤسسات الأهلية في محافظتي نابلس وجنين في مجال دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مشيرا في ذات السياق إلى أهمية العمل الذي من الممكن أن تقوم به هذه المؤسسات بما يكفل ويحقق مصالح الأشخاص ذوي الإعاقة ويعينهم على كسب حقوقهم.

ومن جهته أشاد رئيس الهيئة الاستشارية النائب شامي الشامي بجهود المؤسسات الأهلية الفلسطينية في محافظتي جنين ونابلس وخاصة في مجال المبادرة على التوقيع على مدونة السلوك الخاصة بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مؤسساتهم لافتا إلى أهمية مواصلة الدرب لإيصال الحقوق إلى أصحابها.

وحول الدراسة المسحية لواقع المؤسسات الأهلية في محافظتي نابلس وجنين أكد الاستشاري وخبير بناء قدرات المؤسسات المهندس مازن غنام على أهمية الدراسة وضرورتها مشيرا إلى أنها تأتي ضمن خطوات الهيئة الاستشارية الفلسطينية في تقديم الدعم الفني والتقني للمؤسسات الأهلية الموقعة على مدونة السلوك الخاصة بالدمج.

ويأتي نشاط المسح الميداني ضمن أنشطة مشروع الضغط والمناصرة والممول من مؤسسة ديكونيا\ناد والذي تنفذه الهيئة في مرحلته الثانية للسنة الثالثة على التوالي بالشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي.

شاهد أيضاً

محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل يلتقي رئيس بلدية بديا أمجد الخطيب

محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل يلتقي رئيس بلدية بديا أمجد الخطيب

شفا – التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اليوم، في مكتبه رئيس بلدية …