5:05 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية المستقبل للصم الكبار تستقبل وفداً من وزارة التربية والتعليم

شفا – استقبلت جمعية المستقبل للصم الكبار وفداً من وزارة التربية والتعليم ترأسه د.أحمد الحواجري – مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة – و أ.خالد أبو فضة – مدير دائرة التربية الخاصة وأ. رفيق حمدان وأ. جهاد علي حسن – مديري مدرسة مصطفى صادق الرافعي الثانوية، وكان في استقبال الوفد أ. أدهم عيد – مدير الجمعية.

وأطلع عيد الوفد الزائر على ” مشروع تعزيز سبل العيش للصم بغزة ” والذي يستهدف 36 طالب وطالبة من مدرسة مصطفى صادق الرافعي الثانوية للصم وعلى مجريات الدورات المهنية الأربعة التي عقدت للمتدربين ( الأعمال اليدوية الخشبية، النول، الرسم على الخشب، والتطريز).

وأوضح عيد أن جمعيته استطاعت توفير فرص عمل مؤقتة للمتدربين لمدة شهرين براتب إجمالي 1600 شيكل لكل منهم وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والشئون الاجتماعية.

وأكد أن هذا المشروع ممول من مؤسسة دياكونيا/ناد، وأن الجمعية تحاول تكرار هذا المشروع ليخدم مجموعات أخرى من الطلبة الصم وذلك بهدف تعزيز سبل العيش لهم من خلال تمكينهم بالحرف المهنية المختلفة التي تؤهلهم للاعتماد على الذات.

ويشار إلى أن الجمعية تقوم بالعديد من الأنشطة بهدف الحشد والمناصرة لقضايا الصم في غزة وأن هذا التدريب والتشغيل جزء من هذه المناصرة.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …