9:09 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الجبهة العربية الفلسطينية تدين هدم واغلاق 13 بئرا ارتوازياً غرب جنين

شفا – أدانت الجبهة العربية الفلسطينية استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحملتها الشرسة على مصادر المياه في الضفة الغربية وبالأخص في منطقة جنين، والتي كان آخرها إغلاق وهدم 13 بئراً ارتوازياً في منطقة كفر دان غرب مدينة جنين وذلك بدعوى أنها بنيت من غير ترخيص.

واعتبرت الجبهة ذلك تعزيزاً للسياسة التي تتبعها اسرائيل في التضييق على الشعب الفلسطيني وسرقة مقدراته؛ من أجل القضاء على كل مقومات الثبات والصمود التي يعتمد عليها شعبنا الفلسطيني من أجل بقاءه ومقاومته لكل المحاولات الاحتلالية الهادفة لاقتلاعه من أرضه.

وقالت الجبهة إن هدم اسرائيل لتلك الآبار، يأتي في ذات الوقت الذي تواصل فيه حملتها الاستيطانية الشرسة في الضفة والقدس، من خلال عطاءات جديدة تطرحها بشكل دائم لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية بهدف التغلغل أكثر في الأراضي الفلسطينية وتغيير الواقع على الأرض، وهو ما من شأنه أن يقضي على أي فرص للسلام مستقبلاً.

وأضافت الجبهة ان ذلك يأتي أيضاً في ظل مواصلة المستوطنين وحكومتهم اليمينية المتطرفة هجومهم على الشعب والقيادة الفلسطينية، فالمستوطنون يعتدون وبشكل يومي على الأراضي الفلسطينية ويقطعون الأشجار ويحرقون المزروعات في كل المدن من نابلس وحتى الخليل، بينما تواصل حكومتهم المتطرفة هجمتها على الرئيس محمود عباس بهدف ثنيه عن التوجه للأمم المتحدة والحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت الجبهة الجهات المختصة والمؤسسات القانونية إلى ملاحقة الاحتلال قانونياً وفي كل المحافل الدولية وذلك للجمه وردعه عن تكرار ما يقوم به من انتهاكات يوميه وخصوصاً فيما يتعلق بمصادرة الأراضي والسيطرة على مصادر المياه.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …