3:18 مساءً / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الاتحاد العام لعمال فلسطين يلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى

شفا – التقى الاتحاد العام لعمال فلسطين ممثلا بنائب الأمين العام محمد العرقاوي وعضوي الأمانة العامة حسين الطويل ومحمد علوش ، اليوم برئيس مجلس القضاء الأعلى الأستاذ فريد الجلاد ونائبه الأستاذ سامي صرصور وذلك في مكتب رئيس مجلس القضاء الأعلى بمدينة البيرة.

وفي بداية اللقاء نقل الوفد تحيات الأمين العام للاتحاد حيدر إبراهيم الذي لم يتمكن من المشاركة في اللقاء لمشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في الصين.

وتناول اللقاء استعراض ومناقشة هموم ومطالب الحركة العمالية الفلسطينية وانتزاع حقوقها الأساسية استنادا للتشريعات والقوانين العمالية التي تكفل حقوقهم العادلة والمشروعة.

وتم التأكيد خلال اللقاء على عدة قضايا والمشكلات التي تواجه العمال فيما يتعلق بالمحاكم العمالية فهنالك العديد من القضايا المزمنة والتي تراوح مكانها في المحاكم منذ عدة سنوات إلى جانب أن هناك العديد من القضايا التي تتعرض للتأجيل في جلسات محاكم البداية والصلح في الوقت الذي من المفترض أن يكون لقضايا العمال حق الامتياز والسرعة في معالجة قضاياهم وضمان حقوقهم ، تم التركيز على قضية متابعة وتنفيذ الأحكام والتي تعاني الكثير من القضايا العمالية منها في المحاكم بمختلف أنواعها من مشكلة المتابعة ما بعد النطق بالحكم وخاصة الأحكام الصادرة عن محاكم الصلح إلى جانب موضوع تحويل القضايا من المحاكم العادية إلى محكمة البلدية.

وطالب الاتحاد العام لعمال فلسطين خلال اللقاء بضرورة العمل على إقرار بدء عمل المحاكم العمالية المختصة بأقصى سرعة ، وان تأخذ القضايا العمالية حق الامتياز في الحكم والتنفيذ وان يكون قرار الحكم فيها قطعي وغير قابل للاستئناف ، وان يتم إقرار نظام خاص بالقضايا العمالية يتم خلاله وضع آلية بالإجراءات التنفيذية والقانونية ، وتعيين قضاة مهنيين وأكاديميين على حد سواء وان يكون لهم الماما كبيرا بقانون العمل ونصوصه نظريا وعمليا .

ورحب الجلاد بوفد الأمانة العامة للاتحاد العام مقدرا اهتمام الاتحاد بالقضايا والهموم العمالية ودوره البارز في الدفاع ومتابعة قضايا الطبقة العاملة ، مؤكدا حرص مجلس القضايا الأعلى على العدالة والقوانين والتشريعات العادلة والعصرية والديمقراطية.

شاهد أيضاً

بالصور.. لجنة اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة تنظم وقفات لدعم الأونروا

شفا – شارك المئات من المواطنين في وقفة أمام مقرات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل …