3:08 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل تعتقل ‘كلب’ عض أحد جنودها وتسجنه

شفا – المشاكل التي يسببها الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين كثيرة، وأصعبها بالإضافة إلى القتل هو حملات الاعتقال للفلسطينيين.

لكن الطريف في الأمر أن هذا الاعتقال لم يعد يقتصر على أبناء الشعب الفلسطيني، وإنما طال الكلاب أيضا، وذلك حين حاكمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ‘جرواً’، وطالبت مالكيه الفلسطينيين بغرامة مالية مقابل الإفراج عنه.

الحكاية بدأت حين كان رمزي شوامرة برفقة أصدقائه في رحلة استجمام إلى منطقة ‘عين فارة’ الواقعة على طريق أريحا شرق الضفة الغربية؛ حيث وبعد أن احتد النقاش بين رمزي وأحد جنود الاحتلال الذين يحرسون المكان، قام جرو رمزي ‘ريكو’ بعض جندي إسرائيلي ما أثار غضب الجنود الذين اعتقلوا الكلب على الفور.

وحسب ما يضيف شوامرة فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حاكمت الكلب ريكو وهو من فئة كلاب ‘شي واوا’، وسجنته مدة ثلاثة أشهر بتهمة التعدي على جنودها وعدم وجود أوراق ثبوتية له.

وطلبت إسرائيل من رمزي حضور جلسة المحاكمة المذكورة قبل أن تخبره بأنه ومقابل إطلاق سراح كلبه، عليه أن يدفع نحو 500 دولار تعويضا لإسرائيل عن الاعتداء الحيواني على جنودها وبدل فترة حبس الجرو التي استمرت 3 أشهر.

وقال رمزي ساخرا ‘يبدو أن الانتماء السياسي للكلب هو سبب اعتقال جنود الاحتلال له، فلونه الأحمر قد يكون أثار الريية في نفوسهم ليظنوا أنه تابع للتنظيمات اليسارية

 

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …