5:32 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

سفير إسرائيل: الإدارة الأمريكية ستعمل على نجاح الهجوم على إيران

شفا -قال سفير إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية “مايكل اورن”، أنه على عكس الخلافات الظاهرة بين إسرائيل والولايات المتحدة حول الملف الإيراني، ستعمل الولايات المتحدة على إنجاح هجوم إسرائيلي على إيران.
 
ونشرت تلك التصريحات صحيفة معاريف، مشيرة الى أنها جاءت ضمن اتصالات سرية أجراها “أورن” مع شخصيات إسرائيلية خلال  زيارته لـ إسرائيل في الأسبوع الماضي.
 
ووفقاً لما نشر فإن “أورن” يخالف فكرة أن الهجوم على المنشئات النووية الإيرانية يضر بالعلاقات الأمنية والدبلوماسية بين إسرائيل والولايات المتحدة، ويعتقد أن هجوم ناجح من شأنه أن يخلق نتيجة عكسية.
 
وخلال الاتصالات السرية ادعى السفير أن التاريخ يثبت في كل مرة قامت إسرائيل بتنفيذ هجوم عسكري ناجح مخالفاً لموقف واشنطن كان الأمريكيين يزيدون من ثقتهم بـإسرائيل، وذكر “أورن” في هذا السياق حرب67 وضرب المفاعل السوري المنسوب لـإسرائيل.
 
ويقدر “أورن” بأنه في حال وقوع هجوم إسرائيلي فان الولايات المتحدة ستقف الى جانب إسرائيل، وذلك حسب رأيه لان الرأي العام الأمريكي والداعمين لـإسرائيل في الكونغرس تربطهم علاقة ثنائية قوية مع إسرائيل وغير مسبوقة.
 
يشار الى أن “أورن” لم يتطرق خلال حديثه الى طبيعة الوضع في حال فشل الهجوم الإسرائيلي على إيران، واضطرار الولايات المتحدة للتدخل بقوات كبيرة من أجل مساعدة اسرائيل، وان تدخل كهذا ممكن أن يضر بالاقتصاد الأمريكي الهش، وقد يؤثر على الرأي العام الأمريكي.
 
يشار الى أن تصريحات “أورن” الأخيرة هي استكمال لتصريحاته في الأسابيع الأخيرة بخصوص إمكانية ضرب إيران، فقد تطرق خلال حديث سابق له مع شبكة MSNBC الإخبارية الأمريكية الى تحذيرات مسئولين أمريكيين من أن الهجوم على إيران سيؤدي فقط الى تأخير المشروع النووي الإيراني الى عام أو عامين أو حتى ثلاث أعوام.
 
وأكد “أورن” خلال حديثه قائلاً: “وصلنا الى مفترق حساس ويجب علينا اتخاذ قرارات هامة فيه”.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …