2:23 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

البنك الإسلامي العربي ينهي ترتيباته لعقد مجموعة من ورش العمل

شفا -أنهى البنك الإسلامي العربي تحضيراته لإقامة مجموعة من ورش العمل لكافة الأئمة في محافظات الضفة الغربية، حيث ستقوم هيئة الفتوى والرقابة الشرعية الموحدة والمراقب الشرعي في البنك بتقديم ورش العمل بحضور كل من مدراء الفروع ومدير المطلوبات والفروع ومدير التخطيط والدراسات في البنك الإسلامي العربي وستبدأ أول ورشة عمل يوم الخميس الموافق 30/08/2012 في العيزرية.

وتهدف هذه الندوات إلى توضيح أهم ما يميز عمل البنوك الإسلامية عن البنوك التقليدية في سياق تأصيل منتجات العمل المصرفي الإسلامي على ضوء أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، ومن خلال استعراض الأدوار الرئيسية لعمل البنك الإسلامي المتمثلة باستقبال المدخرات، وتوظيف الأموال، حتى يتمكن المشارك من تصور الحكم الشرعي للمعاملات المالية المعاصرة المعمول بها لدى المؤسسات المالية استناداً للمعايير الشرعية المنظمة للعمل المصرفي الإسلامي.

ومن جانبه أكد سامي صعيدي المدير العام للبنك الإسلامي العربي على أهمية هذه الورش التي تأتي في سياق التواصل مع السوق المصرفي الفلسطيني والمعنيين في المجال لتوضيح متطلبات وشروط التمويل الإسلامي والتزامه بالمقتضيات الشرعية، بالإضافة إلى آليات التمويل واعتمادها هيئة فتوى كفؤة تقر وتوافق وتعتمد كل برامج ومنتجات البنك قبل تنفيذها بالإضافة إلى مراقب شرعي داخلي، كما أكد على الأهمية الخاصة التي تعطيها سلطة النقد لاعتماد البنوك الإسلامية متطلبات التمويل الشرعي بكفاءة ومصداقية.

كما أشار صعيدي إلى أن متطلبات التمويل الشرعي أصبحت جزءاً من الثقافة المصرفية العامة للموظفين والدوائر التي تتعامل مع الجمهور أو تلك التي تنفذ وتراقب عمليات التمويل، ومن الجدير بالذكر أن هيئة الفتوى في البنك الإسلامي العربي تتكون من فضيلة الشيخ د. عروة عكرمة صبري رئيساً وفضيلة الشيخ د. شفيق موسى عياش عضواً وفضيلة الشيخ د. محمد سليم “محمد علي” عضواً ومقرراً.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …