2:00 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة تجتمع برئيس الوزراء

شفا – التقى مجلس ادارة الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة برئيس الوزراء د.سلام فياض وذلك بهدف اطلاعه على خطط ومشاريع الجمعية وسياساتها وتعريفه على مجلس ادراتها الجديد، اضافة الى بحث سبل دعم وتشجيع الجهود المبذولة لتطوير الموارد الوطنية من الطاقة المتجددة واستخدامها في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وصولاً الى الاستقلال الوطني.

وضم وفد الجمعية كلا من رئيس مجلس ادارتها المهندس انور هلال واعضاء المجلس السادة محمد الحلو ومحمد سعيد الحميدي ووليد عطاطرة والدكتور عماد الخطيب بالاضافة الى مدير الجمعية الدكتور رياض هودلي.

وخلال الاجتماع، استعرض الوفد المشاريع التي تقوم بها الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة، ورؤيتها الطموحة لمستقبل الطاقة المتجددة في بلادنا والقائمة على المشاركة الشعبية في توليد الكهرباء والاستخدام الواسع للطاقات المتجددة في كل قطاعات الانتاج.

واثنى الوفد على قرار مجلس الوزراء الذي تبنى الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة باعتبارها خطوة مهمة الى الامام. كما طالب رئيس الحكومة بتبنى سياسات محفزة للاستثمار في مجال الطاقة الشمسية، من اجل تشجيع القطاع الخاص الفلسطيني للمساهمة في هذا المجال بما يحقق التنمية المستدامة.

واستمع الوفد الى مباركة رئيس الحكومة وتشجيعه لعمل الجمعية ومبادراتها الخلاقة في استخدام الطاقة الشمسية، والتي اسهمت في خلق الاهتمام الحكومي بضرورة وضع السياسات والتشريعات المحفزة لتوظيف الموارد المتجددة، واهمها الطاقة الشمسية.

وأكد فياض على اهمية التواصل لتطوير هذه الاستراتيجية، واشراك كافة الجهات المعنية في الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص في هذه الجهود ضمن رؤية تكاملية.

ودعا فياض مجلس ادارة الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمتجددة الى مباشرة تطبيق مبادرتها لتنسيق جهود الفاعلين في مجال الطاقة المتجددة وتطبيقاتها المختلفة.

كما استعرض المهندس انور هلال رئيس مجلس الادارة مشاريع الجمعية ومبادراتها والتي جاء في مقدمتها مشروع انارة طريق وادي النار بالطاقة الشمسية، ومشروع تنقية مياه الشرب الملوثة بالطاقة الشمسية، ومشروع التوعية بالطاقة المتجددة للقطاعات المختلفة، وعدد من المشاريع والمبادرات الهادفة لتوسيع استخدام الطاقة المتجددة ولزيادة كفاءة الطاقة والتي حظيت بمباركة وتشجيع رئيس الحكومة.

واكد على اهمية الدور الذي تقوم به الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمتجددة باعتبارها جهة اختصاص ذات مصداقية وكفاءة متميزة، وابدى استعداد الحكومة لتقديم كل الدعم الممكن لتنفيذ هذه المشاريع والمبادرات.

شاهد أيضاً

ضم الضفة الغربية والإستراتيجية الفلسطينية بقلم : د. ناجي شراب

ضم الضفة الغربية والإستراتيجية الفلسطينية بقلم : د. ناجي شراب تصريحات نتانياهو وليست الوحيده التي …