3:24 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

جامعة الاستقلال تبدأ بإجراء امتحانات قبول المتقدمين للالتحاق في صفوفها

شفا – بدأت لجان المقابلات المتخصصة في جامعة الاستقلال بمقابلة الطلبة المتقدمين للالتحاق في صفوفها للعام الدراسي 2012/2013.

وتقدم لامتحانات القبول لهذا اليوم الطلبة من محافظات القدس والخليل وأريحا, وذلك لإجراء الفحوصات المتخصصة، وهي الفحص الطبي, فحص اللياقة البدنية, فحص الثقافة العامة, اختبار الشخصية, فحص الهيئة, والمقابلة الشخصية, وهي الفحوصات التي يجب أن يجتازها الطالب بنجاح ليتمكن من الدخول في الدورة المغلقة لمدة 45 يوماً.

وتكونت اللجان الست من أعضاء هيئة تدريس في الجامعات الفلسطينية وضباط في الأجهزة الأمنية, وهيئة الرقابة, وهيئة التدريب, والإدارة والتنظيم, والخدمات الطبية العسكرية ووزارة الصحة الفلسطينية.

وأشرف على سير عمل اللجان كل من معالي اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء الجامعة, والحاج إسماعيل جبر مستشار الرئيس, والعميد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرقابية, واللذين أكدوا على الشفافية والمصداقية والابتعاد عن الواسطة والمحسوبية في قبول الطلبة, حيث سيكون معدل الثانوية العامة واجتياز الاختبارات والفحوصات المحددة هي المعيار الرئيس في التعامل مع الطلبة.

وكان رئيس الجامعة أ. د. تيسير عبد الله قد أكد على أن قبول الطلبة سيتم بناءً على المعايير التي حددتها الجامعة ووزارة التعليم العالي الفلسطينية, حيث سيخضع كل من استوفى شروط القبول لتلك الفحوصات وذلك على مدار أربعة أيام متواصلة كل حسب محافظته.

وأوضح أ. د. عبد الله أن عدد المتقدمين للالتحاق في الجامعة لهذا العام بلغ 2016 طالب وطالبة, سيتم اختيار 150 منهم لهذا العام حسب الاحتياج الذي تحدده الأجهزة الأمنية, ورصد ما نسبته 20% للحالات الخاصة وهم ذوي الشهداء والأسرى وأبناء المتقاعدين العسكريين والمدنيين, وأبناء الضابط العاملين, ومن يعيشون في دور الرعاية الاجتماعية شريطة اجتياز كافة الفحوصات والاختبارات بنجاح.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …