7:42 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة الصيادلة تطرح نظام مزاولة المهنة للنقاش العام

شفا – أفاد الدكتور حسن الهنداوي مسئول لجنة قضايا المهنة في نقابة الصيادلة بأنه من باب الحرص على تحقيق التوافق بين جميع الزملاء و خاصة في القضايا العامة التي تهم جميع الصيادلة و تحقق مصالحهم فقد قامت النقابة بالطلب من وزير الصحة د. باسم نعيم إجراء بعض التعديلات على مواد في نظام مزاولة المهنة كانت تسبب مشاكل للصيادلة ،وتعيق من تطور المهنة وتقدمها.

وأشار الهنداوي أنه بعد مضي أكثر من 6 سنوات على اصدار هذا النظام الذي كان له دور مهم في تنظيم المهنة ظهرت بعض المشاكل اثناء التطبيق نتيجة وجود بعض المواد في هذا النظام بالإضافة الى ان هناك مواضيع لم يتطرق اليها النظام في حينه و هناك حاجة ماسة لإضافتها وأخبر الهنداوي أنه قد تم تشكيل لجنة مشتركة من النقابة و الوزارة برئاسة نقيب الصيادلة الدكتور خليل ابو ليلة لإعادة دراسة نظام مزاولة المهنة و إجراء تعديلات عليه بما يخدم المهنة , ضمت في عضويتها عدد من الصيادلة من مختلف المجالات وأصحاب خبرة مهنية.

وأشار الهنداوي بأن النقابة قد وجهت دعوة لجميع الصيادلة لإرسال مقترحاتهم و أي تعديلات يرغبون في إضافتها على نظام مزاولة مكتوبة إلى مقر النقابة أو ارسالها على ايميل النقابة وذلك من باب اشراك الجميع في المسئولية وخاصة فيما يتعلق بالقضايا العامة التي تهم جميع الصيادلة وذلك بهدف الوصول إلى صيغة نهائية متوافق عليها تساعد في خدمة المهنة و الارتقاء بها.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …