8:43 صباحًا / 14 أبريل، 2021
آخر الاخبار

الجبهة الشعبية : توزيع لقاح كورونا لصالح مسؤولين كبار في السلطة يستوجب رقابة صارمة لوقف تغَولّ المتنفذين

شفا – دعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، الأربعاء، إلى تعزيز الرقابة الوطنيّة والمجتمعية على معايير توزيع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، في ضوء المعلومات المتداولة وما جاء عليه تقرير مؤسّسة أمان عن عملية تمييز واضحة في توزيعها لصالح مسؤولين كبار في السلطة على حساب الفئات المستهدفة الأكثر إلحاحا.

وأكدت الجبهة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، على ضرورة التزام الحكومة الفلسطينية، بمعايير توزيع هذه اللقاحات وفقًا للبروتوكولات الدولية واستنادًا لتعليمات ومعايير منظمة الصحة العالميّة، والتي تأخذ بعين الاعتبار المرضى وزارعي الأعضاء وكبار السن وذوي الإعاقة والطواقم الطبيّة.

وقالت الشعبية، إن “محدودية اللقاحات الموجودة لدى الجهات الرسميّة، تستوجب وضع معايير صارمة لهذه الآلية بإشراف وزارة الصحة بعيدًا عن تغَولّ متنفذين ومسؤولين كبار في السلطة، وبرقابة متواصلة من القوى والمؤسّسات المختصة”.

ودعت إلى ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل إدارة جديّة لجهود الحد من انتشار جائحة كورونا، لضمان سلامة أبناء الشعب الفلسطيني، وحمايتهم من مخاطر هذا المرض، عن طريق توفير كافة المستلزمات الطبيّة والأدوية والعقاقير الخاصة لمواجهة هذا الوباء القاتل.

شاهد أيضاً

4 أنفاق تهويدية جديدة تخترق أحياء في القدس

شفا – تسعى حكومة الاحتلال الإسرائيلي جاهدة إلى ربط مدينة القدس المحتلة بشبكة من الأنفاق …