6:01 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

عائلة “أبو اسنينة” تكرم الناجحين بالثانوية العامة

شفا – وسط أجواء من الفرحة والسرور قامت عائلة “أبو اسنينة” بتكريم الناجحين والناجحات في امتحان الثانوية العامة في حفل أقامته بمدرسة وصايا الرسول في المنطقة الجنوبية بالخليل ، بحضور مديرة التربية والتعليم وممثل محافظة الخليل وإدارة جامعة القدس المفتوحة وكبار عائلة أبو اسنينة وحشد كبير من أهالي الطلبة الخريجين وذويهم.

وبيّنت مديرة التربية والتعليم بالخليل نسرين عمرو أن الحفل المقام تميز بالنظام وحسن الأداء لما فيه من فعاليات متنوعة ميّزته عن باقي الاحتفالات التي أقيمت بمدينة الخليل ، مطالبة بإهداء هذا الحفل للأسرى الأحرار دعما لصمودهم في سجون الاحتلال.

وأضافت أن مديرية الخليل حصلت هذا العام على أعلى نسبة نجاح في الوطن، وقالت:” أرى أن الخليل تعتلي عرش النجاح والتفوق العلمي في الثانوية العامة متمثلة بمن توجت ملكة الناجحين والناجحات سارة الشويكي التي حصلت على نتيجة 99.8% والطالبة ابنة آل أبو اسنينة رنين عاشور الحاصلة على 98% ، إنها لعلامات تسر البال وتفرح القلوب لأنها تملأ احتفالكم بالبهجة والسرور لكم ولأبنائكم وللوطن كافة”.

وأكد نائب محافظ محافظة الخليل مروان سلطان أن عائلة أبو اسنينة هي رمز العطاء والتضحية على مرّ التاريخ ، فقدمت الشهيد والجريح والاسير واليوم تحتفل بكوكبة جديدة من الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة الذين سهروا الليالي الطوال من أجل تتويج رؤوسهم بنجوم النجاح والتفوق.

وفي كلمة عائلة أبو اسنينة التي ألقاها جواد أبو اصبيح قائلا: ” نهنئ عائلتنا بهذا النجاح بأبنائهم الذين أثبتوا حبهم في طلب العلم والتعلم ” مؤكدا أن العائلة ستبذل كل ما بوسعها من أجل الاسهام في دعم المسيرة التعليمة لأبنائهم في جميع المراحل المدرسية والجامعية.

وطالب أبو اصبيح التربية والتعليم أن يكون هناك اهتمام من أسرة التربية والتعليم بأبناء المنطقة الجنوبية دعما لصمودهم وتحديهم للسياسة التعسفية الإسرائيلية التي تحاول جاهدا ترحيل البلدة القديمة ومحيط المسجد الإبراهيمي الشريف ، إضافة إلى تزويد المنطقة بالفرع العلمي بالمنطقة الجنوبية لجانب العلوم الإنسانية بسبب صعوبة التنقل لوجود الحواجز الإسرائيلية التي تثقل كاهل الطلبة وذويهم بالنفقات اللازمة للمواصلات.

أثنت رنين عاشور المتحدثة باسم الناجحين والناجحات في الثانوية العامة على جهود عائلة أبو اسنينة التي أٌقامت الحفل وقدمت لهم التحفيزات الكبيرة التي تزيد من تشجيعهم على استمرارية الخطى بالمسيرة التعليمية . مشجعة الأهالي وأولياء الأمور إلى زيادة الاهتمام بأبنائهم الطلبة حتى يتوجوا ويعيشوا فرحة النجاح بين عائلتهم الكبيرة.

هذا وتخلل الاحتفال مجموعة من الفقرات الفنية والتي قدمتها فرقة ” وتر للفن الوطني ” وفرقة ” سوا للإنشاد”.

وفي ختام الحفل تم تكريم العشرة الأوائل على مستوى مديرة تربية الخليل ، وتكريم أبناء عائلة أبو اسنينة الذين وصل عددهم 245 طالبا وطالبة من بينهم 21 حصلوا على درجة تفوق 90%.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …