10:16 مساءً / 19 أبريل، 2021
آخر الاخبار

القائد محمد دحلان : تيار الإصلاح بحركة فتح يبحث عن نظام سياسي يعيد للحركة كرامتها وشبابها

شفا – كشف القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان ” ابو فادي ” ، اليوم السبت، عن موقف تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح من المشاركة في الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وأوضح القائد محمد دحلان، في مقطع فيديو أعاد نشره على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” خلال لقاءٍ سابق له مع الاعلامي المصري عمرو أديب، “على أن قرار مشاركته بالانتخابات لم يعد أمراً فردي بالنسبة له، وأنه قد أصبح جزء من تيار إصلاحي له جمهوره العريض وله آلاف من الأعضاء والمناصرين في الضفة وغزة والشتات”.

وأضاف دحلان، أن الخلاف بينه وبين الرئيس محمود عباس لم يعد شخصي، فقد أصبح الأن مع تيار لديه مؤسسات وهو الذي بيده القرار.

وقال النائب دحلان، إنه “طرح وحدة حركة فتح من جديد على قاعدة الشراكة أولاً، وأن نعطي الأجيال القادمة كجيل الشباب في أن يقود”.

وبين دحلان، أن تيار الإصلاح يبحث عن نظام سياسي يعيد لحركة فتح كرامتها وشبابها وقدرتها على الإبداع وتأثيرها في المجتمع الفلسطيني على أن يكون الحق لكوادر فتح في اختيار من يمثلهم بالقوائم، وعدم مساواة ” الحرامي والفدائي”.

وأكد دحلان عزمه على تشكيل قائمة وطنية على قاعدة مشاركة كل فئات المجتمع الفلسطيني، ويكون عمودها الفقري تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ونذهب إلى الانتخابات، وذلك ليس بغرض الحصول على مقاعد لتكون مناصب لأبناء التيار، بل لزيادة تقوية الوضع الفلسطيني الداخلي، وكل هذه الإجراءات والقرارات ستؤخذ مع قيادة التيار وبمساهمة كل أعضائه، ولن يكون قراراً فردياً.

وتابع القائد الفتحاوي دحلان، “لقد عانينا من الفردية، وبالتالي لا أستطيع أن أكرر هذه الفردية في التيار؛ لأننا نعبر عن أنفسنا بأننا تيار وطني وتيار إصلاحي في حركة فتح ونرفض الخروج منها، إلا إذا قرر أبو مازن ضم حاشيته في قائمة وأنهى الموضوع”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بوقف الترميم في المقبرة الإسلامية شرق يطا

شفا – أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، بوقف العمل والبناء في المقبرة الإسلامية شرق …