9:09 مساءً / 21 مايو، 2024
آخر الاخبار

رام الله : مؤتمر تأسيسي لحراك عالمي مستدام في الجامعات لفضح جرائم الاحتلال

رام الله : مؤتمر تأسيسي لحراك عالمي مستدام في الجامعات لفضح جرائم الاحتلال

شفا – نظم في مقر منظمة التحرير الفلسطينية، بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، مؤتمر تأسيسي لحراك عالمي مستدام في الجامعات لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ولوقف جرائم الابادة المستمرة.

ونظم المؤتمر تحت عنوان فلسطين تشكركم، وجاء انطلاقا من ما تتعرض له الجامعات الفلسطينية من تدمير بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، واسنادا لحراك الجامعات في دول العالم المختلفة، وارتقاء بالمسؤوليات الوطنية.

وشارك في المؤتمر الذي دعا اليه رئيس تجمع الشخصيات المستقلة الفلسطينية، وعضو المجلس المركزي الفلسطيني، منيب المصري، عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، علي أبو زهري، واحمد سعيد التميمي، وممثلون عن دائرة العلاقات الدولية، وأمانة سر المنظمة، ودائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، ودائرة التربية والتعليم العالي في المنظمة، ورؤساء الجامعات الفلسطينية كافة.

وتناول الاجتماع مواضيع عدة ابرزها، تعريف العالم بحجم الجريمة التي يتعرض لها شعبنا، وأهمية تنظيم حراك دولي للدفاع عن حقوق الانسان الفلسطيني في ظل حرب الإبادة الجماعية.

كما أكد المجتمعون على ضرورة الاستمرار في الحوار المفتوح مع الجامعات حول العالم بهدف تشكيل مؤتمر تأسيسي لحراك مستدام، يساهم في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق ابناء شعبنا، والدفاع عن حقوق الانسان الفلسطيني في شتى المحافل، ولتمكين شعبنا من ممارسة حقه في تقرير مصيره.

وأشاد المجتمعون بالمواقف التاريخية التي عبر عنها الرئيس الشهيد ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، اللذان صمدا في وجه هذا الاحتلال والتي تعبر عن رؤية الشارع الفلسطيني ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة تأسيسية لهذا الحراك.

شاهد أيضاً

قبرص : مساعدات إماراتية وأجنبية في طريقها الى غزة

قبرص : مساعدات إماراتية وأجنبية في طريقها الى غزة

شفا – أعلنت الحكومة القبرصية الثلاثاء أن أربع سفن من الولايات المتحدة وفرنسا بصدد نقل …