3:05 صباحًا / 21 فبراير، 2020
آخر الاخبار

مستوطنين يقتلعون ويتلفون المزروعات غرب رام الله

شفا -أقدم مستوطنين مدججين بالاسلحة الرشاشة من مستوطنتي حلميش المقامة على اراضي النبي صالح ودير نظام ونحالئيل المقامة على اراضي قرية بيتللو، باتلاف واقتلاع المزروعات المروية في منطقة الواد والتي تعود ملكيتها الى اهالي قريتي جمالا ودير عمار.

وأفاد المزارع رمضان صبري ابو كامش، انه تفاجأ فجر أمس عندما وصل ارضه الزراعية في منطقة الواد وهي منطقة مشهور باليانبيع، بوجود اعداد كبيرة من المستوطنين الشباب برفقتهم عدد قليل من كبار السن، وهم يقومون بتخريب واتلاف الخضروات والمزروعات المروية كالقرع، الملوخية، الباذنجان، الفاصولياء، الخيار، وغيرها، باستخدام أدوات حادة يدوية وميكانيكية كانت بحوزتهم.

وأضاف رمضان انه حاول مخاطبة الكبار المستوطنين الشباب للكف عن اتلاف مزروعاته من خضروات، لكنهم دعوه باستهتار ولا مبالاة بالتوجه الى الشرطة الاسرائيلية لتقديم شكوى، وحينما سألهم عن المستوطنة التي يستوطنونها، رفضوا الكشف عن ذلك، وواصلوا اعمال التخريب بالمزروعات والخضروات.

ويقدر رمضان المساحات التي اقدم المستوطنون على اتلاف الخضروات فيها بحوالي دونم ونصف، ويقدر اجمالي الخسائر الناجمة عن ذلك بحوالي 60 ألف شيكل، ويقدر حصته من اجمالي الخسائر بحوالي 20 ألف شيكل.

من جهته اكد المواطن محمد داود العودة من سكان قرية دير عمار، ما جاء على لسان المزارع رمضان، واضاف ان هؤلاء المستوطنون اقدموا على اتلاف مزرواعتهم من الخضروات واشجار الزيتون والتي تعود ملكيتها لوالده بوسائل حادة دون ان يستديبوا لدعوات التوقف عن هذا التخريب المتعمد والذي يبدو انه يأتي في سياق خطة مدروسة مسبقة لحمل سكان الاراضي والمزروعات على ترك ارضهم وزراعاتهم لا سيما ان المنطقة مشهورة بكثرة ينابيعها ومياهها ومحاصيلها الزراعية من كافة أصناف الخضروات والزيتون والفواكه وحتى الحمضيات.

شاهد أيضاً

وفاة شاب واصابة آخرين في حادث سير في سلفيت

شفا – توفي الشاب محمد خالد حجازي من مدينة نابلس مساء الخميس، وأصيب ثلاثة أخرون، …