8:16 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

الصحة : المدارس أدت لصعود منحنى الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير

شفا – بحثت لجنة الوبائيات الوطنية، اليوم الجمعة، مستجدات الحالة الوبائية وما يتعلق بالطفرات الجديدة لفيروس كورونا، وملف التطعيم.

واستعرضت اللجنة الحالة الوبائية بشكل مفصل، من حيث منحنى الإصابات وأعدادها، وتوزيعاتها في مختلف المحافظات، والإصابات في المدارس، ونسبة إشغال الأسرة في المستشفيات ومراكز علاج كورونا، وأسرة العناية المكثفة وأجهزة التنفس الاصطناعي، والاحتياجات اللازمة لمواجهة الموجة الثالثة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إننا دخلنا في موجة ثالثة، ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعا حادا، مضيفة أنه يتم بحث مختلف الإجراءات التي من شأنها الحد من الانتشار الواسع لأعداد الإصابات.

وأوضحت أن اللجنة خرجت بتوصيات تم رفعها لرئيس الوزراء محمد اشتية، ولجنة الطوارئ العليا لدراستها وإصدار قرارات للحد من انتشار الفيروس.

وأكدت اللجنة أن هناك تراجعا في نسبة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لافتة إلى أن المدارس أدت بشكل كبير لعودة منحنى الإصابات في الصعود.

وذكرت أن الأطفال يُصابون ولا يشعرون بأعراض في الغالب، وهذا ما يؤدي لنقلهم للعدوى لبيوتهم، وازدياد أعداد الإصابات.

وناقشت اللجنة الوبائية مستجدات ملف وخطة التطعيم، ومواعيد وصولها المتوقعة، مشددة على ضرورة التزام كافة المواطنين بضرورة الالتزام بلبس الكمامات والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام، شمال القدس …