2:31 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

وزيرة الصحة : رفعنا توصية بفرض الإغلاق الشامل لمدة أسبوعين

شفا – قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء اليوم الأربعاء، إن لجنة الطوارئ التابعة للوزارة، رفعت توصية لمجلس الوزراء، لفرض الإغلاق الشامل لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وترأست الكيلة اليوم اجتماعًا للجنة لبحث الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت الكيلة خلال الاجتماع إن لجنة الطوارئ العليا هي التي ستصدر القرارات المتعلقة بالإجراءات الملائمة لمواجهة الانتشار السريع في أعداد المصابين.

وكانت وزيرة الصحة قالت صباح اليوم، إن محافظات الوطن دخلت فعلًا في الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الإصابات بشكل تصاعدي وحاد.

وأشارت الكيلة إلى أن عدد الحالات الموجودة على أجهزة التنفس الاصطناعي وصلت إلى 48% من مجمل المصابين، وهي الأعلى منذ بداية انتشار الجائحة.

وبينت أن نسبة الإشغال في أسرة مستشفيات شمال الضفة الغربية، وصلت إلى 67%، في حين أنه في مدن رام الله وأريحا وضواحي القدس 105%، وفي جنوب الضفة 83%”.

ولفتت الكيلة إلى أنه سيكون هناك اليوم اجتماعًا عاجلًا لدى الوزارة لتقدير الموقف ومن ثم رفع التوصيات للجنة الوبائيات، ومن ثم لمجلس الوزراء، لافتةً إلى أن التوصيات قد تتضمن طلبًا بإعادة الإغلاق الشامل والمشدد في كافة المحافظات.

ونوهت إلى أن الوزارة ليس لديها أي معلومات حول السلالة الجنوب أفريقية أو البرازيلية الجديدة من فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن ما يتوفر من معلومات فقط يتعلق بالسلالة البريطانية.

وقالت: السلالة البرازيلية هي الأشد فتكًا، لأنها تصيب الأعمار الشابة صاحبة المناعة القوية، ولذلك على الجميع الاتزام الكامل والشامل بالكمامة.

شاهد أيضاً

قصف الاحتلال مدينة غزة

16 شهيدا وإصابات في قصف الاحتلال مدينة غزة

شفا – استشهد 16 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، ظهر اليوم الثلاثاء، …