7:48 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الروضة الابراهيمية تقيم مهرجانا للعيد في خان شاهين بالخليل

شفا – نظمت الروضة الابراهيمية، وبالتعاون مع جمعية احلام الشباب والطفولة، عصر امس مهرجان العيد في خان شاهين من بلدة الخليل القديمة بحضور مميز من الاطفال والاهالي. وقد افتتح المهرجان بعرض لخمسة مهرجين فرنسيين ثم تلاه الرسم على وجوه الاطفال والرسم الجماعي على الورق.

وحضر المهرجان مجموعة من اعضاء التواجد الدولي الذين شاركوا الاطفال في بعض الفعاليات وقد ابدوا اعجابهم الشديد بالمهرجان وفعالياته، وشكروا زليخة المحتسب مديرة الروضة الابراهيمية على ما تبذله من جهد لرسم البسمة على وجوه الاطفال وادخال البهجة الى قلوب الاهالي.

وتحدث عبد المغني الجعبري رئيس جمعية احلام السباب والطفولة عن اهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات في البلدة القديمة ومنطقة خان شاهين تحديدا لوقوعها على الحد الفاصل مع شارع الشهداء، واكد ان مثل هذه الانشطة تساهم في التخفيف من الضغوطات التي يتعرض لها اهالي البلدة القديمة يوميا جراء وجود قوات الاحتلال في منطقة.

كما حضر المهرجان رجائي السلايمة مدير نادي طارق المجتمعي مع اطفاله، والذي اثنى بدوره على جهود منظمي المهرجان في احياء البلدة القديمة وتعزيز صمود اهلها. اما الصحفية اكرام السلايمة فقد اصرت على مشاركة الاطفال الرسم على الوجه واليدين، وشكرت ادارة الروضة الابراهيمية على تنظيم مثل هذه الفعاليات لما لها من اثر في ادخال الفرح والسرور الى قلوب الاهالي والاطفال.

وتخلل الحفل الكثير من الرقص واللعب مع الاطفال والمهرجين. كما قام متطوعو الروضة بتوزيع الحلوى والبالونات على جميع الحضور. وقد شارك الاهالي بفرح كبير الاطفال بالرسم على الوجوه والرسم الجماعي على الورق.

وجدير بالذكر ان تنظيم هذا المهرجان كان بجهد ذاتي من ادارة الروضة الابراهيمية احتفالا بالعيد ولادخال الفرح على قلب البلدة القديمة الذي سيبقى نابضا بالحياة ما دام الشعب الفلسطيني موجودا على هذه الارض.

اما المهرجون الفرنسيون فقد جاءوا الى فلسطين خصيصا من اجل رسم البسمة على وجوه الاطفال، وقد قدموا عرضا في قسم الاطفال في المستشفى الاهلي، كما قدموا عرضا في منطقة البقعة الواقعة على الطريق الالتفافي رقم 60، وبالتنسيق مع شباب ضد الاستيطان في تل الرميدة تم تنظيم عرض في مدرسة قرطبة حضره جمع كبير من الاطفال والاهالي اضافة الى مراقبين من حركة التضامن الدولي وبرنامج مرافقة الفلسطينيين EAPPI.

شاهد أيضاً

توغل إسرائيلي وإطلاق نار على والمزارعين شرق رفح

شفا – توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لمسافة محدودة …