7:04 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

إبلاغ 30 عائلة استيطانية بوجوب إخلاء بيوتها بحلول الثلاثاء

شفا – أبلغت قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي 30 عائلة في البؤرة الاستيطانية “ميغرون” بوجوب إخلاء بيوتهم حتى الثلاثاء المقبل تنفيذاً لقرار المحكمة العليا التي ستنظر في اليوم ذاته في التماس لـ 17 عائلة أخرى في البؤرة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية اتفقت مع قادة المستوطنين على إخلاء البيوت طوعاً في مقابل توفير بيوت متنقلة موقتاً في موقع استيطاني قريب إلى حين بناء بيوت ثابتة على حساب خزينة الدولة في مستوطنة تعتبرها إسرائيل قانونية.

وذكرت صحيفة “الحياة اللندنية” انه كان مفروضاً أن يلتقي قادة البؤرة الاستيطانية مساء أمس للبت في الأمر الذي تلقوه من سلطات الاحتلال بإخلاء منازلهم طوعاً قبل الثلاثاء المقبل.

وأوضحت سلطات الاحتلال أنه في حال رفض أصحاب المنازل الثلاثين الإخلاء الطوعي، فإن الجيش سيخليهم بالقوة بداعي أن رفض الإخلاء يشكل خرقاً للاتفاق معهم، مهددةً بأن الحكومة لن تكون ملزمة توفير مساكن بديلة للرافضين الإخلاء الطوعي.

وقال الناطق بلسان المستوطنين في “ميغرون” معقباً على أمر الإخلاء إن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو “يحسن صنعاً، من الناحيتين الأخلاقية والمنطقية، إذا دعم حقوق المطلب الأساسي للمستوطنين بأنهم يقيمون على أراض اشتروها بدلاً من الانشغال في محاربتهم نفسياً”.

وأضاف أنه منذ أكثر من عام، يتعرض مستوطنو «ميغرون» إلى ضغوط وإغراءات كثيرة للإخلاء، “لكننا لن نبيع عقيدتنا في مقابل حفنة من المال أو بيوت متنقلة جميلة”.

واتهم حزب “ليكود” الحاكم بأنه تخلى عن دوره التاريخي في دعم الاستيطان “بل اختار تدميره”.

شاهد أيضاً

توغل إسرائيلي وإطلاق نار على والمزارعين شرق رفح

شفا – توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لمسافة محدودة …