5:01 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الوزيرة المصري تدعم الوطنية لتطوير مشاركه المرأة في الانتخابات

شفا – أكد وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري دعمها الكامل للحملة الوطنية لتطوير مشاركه المرأة في الانتخابات والتي تهدف إلى تطوير وتعزيز دور المرأة في الانتخابات القادمة ، مشددة على أهمية مشاركة المرأة بشكل فاعل في كافة جوانب العملية الانتخابية .

وقالت المصري ” إن المرأة الفلسطينية استطاعت تسجيل الكثير من الانتصارات في كافة مجالات العمل التي خاضتها ، وأثبتت قدرتها في كافة المواقع التي شغلتها سواء كانت في المجال السياسي أو إدارة المؤسسات العامة والخاصة ، واستطاعت التأكيد على أنها شريك أساسي في الحياة العامة .

وأضافت الوزرة المصري في بيان صحفي اليوم الجمعة ” إن المرأة كانت ولا تزال شريكة في النضال والتضحيات والعمل ، وهي مؤهلة لأن تكون شريكة في اتخاذ القرار، الأمر الذي يجب أن تلحظه المؤسسات النسائية من اتحاد مرأة واطر وجمعيات وكذلك الأحزاب السياسية وتوليه الاهتمام الكافي عند وضع خطط عملها وبرامجها على طريق تغيير وتعديل بعض القيم الثقافية والمواقف المسبقة تجاه مكانة المرأة وحقوقها ودورها في الحياة العامة.

ودعت المصري كافة القوى السياسية والأطر النسوية إلى اختيار النساء التي يتمتعن بالكفاءة والقدرة بعيدا ، مشيرة إلى ضرورة مشاركة المرأة في الحياة العامة، واضطلاعها في مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، واستكمال المشروع الوطني في الحرية والاستقلال.

وشددت الوزيرة المصري على ضرورة إنصاف المرأة ومساواتها مع الرجل في الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأمام القانون من شأنه أن يقصر المسافات نحو تعزيز دور المرأة كشريك للرجل في التنمية وبناء مؤسسات الدولة.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …