6:41 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بلجيكا تدعم ماليا عمليات التحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة

شفا -كشف موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي عن العلاقة بين التحقيقات التي تجريها المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وبلجيكا خصوصا والاتحاد الأوروبي عموما, وذلك من خلال الكشوف المالية لتلك الجمعيات.
 
وحسب المعطيات في الربع الأول من العام الجاري تبرعت بلجيكا بمبلغ 150 ألف شيكل لصالح مشروع منظمة “يوجد قانون” المختصة بالدفاع عن حقوق الإنسان وتركز في أنشطتها لفضح ممارسات غير الإنسانية والتي تخالف القانون الدولي للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
 
كما تبرعت الممثلية الأوروبية التي تعتبر الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي هي أيضا بمبلغ كبير يقدر بنحخو 375 ألف شيكل لصالح تلك الجمعية.
 
وفي الموقع الرسمي لجمعية “يوجد قانون” أوضحوا أن هذا المشروع مخصص لمساعدة ضحايا تصرفات جيش الاحتلال, وحسب المعطيات فإن 94% من الملفات التي يتم فتحها ضد جنود وشرطة الاحتلال في الضفة الغربية يتم إغلاقها رغم وجود أدلة.
 
وأوضحت المنظمة أن الأموال التي تتلقاها من بلجيكا والاتحاد الأوروبي أعدت لأجل فرض القانون والعمل به بطريقة متساوية تجاه المواطنين الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات قوات الاحتلال, وهي تمكنهم من إتمام إجراءاتهم القانونية ضد من ينتهك حقوقهم.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …