7:45 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

السلطات المصرية تهدم أنفاقًا بأحياء “البراهمة والبرازيل”

شفا -أفادت مصادر أمنية اليوم الخميس أن قوات الجيش المصري معززة بعدد من الآلات الثقيلة والمدرعات وناقلات الجنُد باشرت في الصباح بهدم وإغلاق عدد من الأنفاق التي تُستخدم لتهريب السلع والمواد الأساسية.

وأشارت المصادر إلى أن جرافتين هدمتا أنفاقًا تُستخدم لتهريب السلع ومواد البناء بجوار عمارة حرز الله الواقعة بحي البراهمة على الحدود المصرية الفلسطينية.

وبينت أن المعدات الثقيلة انسحبت بعد أكثر من سبع ساعات عمل بالمنطقة، وتمكنت من كشف نفقين على الأقل وإغلاقهما، مُشيرة إلى أن نفس الآليات انتقلت للعمل بنفس الوتيرة على منطقة تقابل حي الشعوت غرب محافظة رفح، وغادرات بعد ساعات تمكنت خلالها من إغلاق عدد من الأنفاق.

تركيز الهدم بالبرازيل

وأكدت المصادر أن الآليات عاودت صباح اليوم إغلاق أنفاق تُستخدم لتهريب الحصمة مقابل حي البرازيل والسلام شرق المحافظة، وشوهدت تلك الآلات الحديثة تعمل بالقرب من الحدود مع مدينة رفح الفلسطينية.

ولفتت إلى أن الحفارات تقوم بهدم “محاقن الحصمة” المستخدمة لسكب الحصمة من الشاحنات بالجانب المصري بداخل النفق، ليتسنى تهريبها بعد ذلك للجانب الفلسطيني.

ونوهت المصادر إلى أن الحفارات تقوم مُنذ أيام بالبحث عن نفق يُستخدم لتهريب السيارات بالمنطقة، وهدمت غالبية الأنفاق المجاورة.

تصوير الحدود

وكشفت المصادر عن قيام “ثلاث أشخاص مدنيين”، يرجح بأنهم من جهاز المخابرات المصري، يحملون كاميرات حديثة، صباح الأربعاء بالتقاط صور لمنطقة الأنفاق، وللحدود القريبة من حي السلام ومعبر رفح، وللموقع التابع لقوات الأمن الوطني الفلسطيني المُقام على الحدود بالمنطقة المذكورة.

وأشارت المصادر إلى أن الأشخاص وقفوا بجوار أحد مواقع الجيش المصري ووجهوا عدسات التصوير تجاه الجانب الفلسطيني لنحو نصف ساعة، مُشيرة إلى أن هذا الموقف تكرر قبل نحو الشهر وبنفس المكان.

وبدأ الجيش المصري بجانب المخابرات وقوات الشرطة بحملة أمنية واسعة بسيناء، تعتبر الأولى من نوعها مُنذ توقيع اتفاقية السلام مع “إسرائيل” عام 1979م، بعد مقتل الجنود المصريين بهجوم نفذه مسلحون مجهولون بمدينة رفح المصرية وأدت الحملة لقتل عشرات المُسلحين واعتقال عدد كبير.

شاهد أيضاً

توغل إسرائيلي وإطلاق نار على والمزارعين شرق رفح

شفا – توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لمسافة محدودة …