2:54 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مصادر لـ شفا: حماس تشرع بتوظيف دبلوماسيين لاعلان ” دولة غزة “

شفا – ذكرت مصادر مطلعة في غزة لـ شفا ظهر اليوم  ان حركة حماس وحكومتها المقالة تقومان بعمل تقييمي لفرز كوادر دبلوماسية من بين عناصرها في خطوة أولى لتعيينهم في دول قد يقع اختيار الحركة عليها خلال المرحلة القادمة.

ويرى مراقبون أن خطوة حماس قد تكون مقدمة لما يروج في الايام الاخيرة من إعلان دولة غزة وابرام هدنة طويلة بين حماس واسرائيل وهو الامر الذي تعارضه السلطة الفلسطينية كونه سيقضي على آمال الدولة الفلسطينية وينهي التواصل بين الضفة والقدس من جهة وغزة من جهة اخرى.

وأوضحت المصادر لـ شبكة فلسطين للأنباء شفا أن وزارة الشؤون الخارجية والتخطيط في حكومة حماس قامت بعمل تقييم دبلوماسي لكوادر الحركة بينما تم استبعاد موظفي حركة فتح الذين لم ‘يستنكفوا’ عن العمل عقب الانقلاب الحمساوي.

وتقول المصادر أن محمود زكريا المدهون، فاز بالمرتبة الاولى في هذا التقييم وهو اليد اليمنى للوزير الدكتور محمد عوض. وهو يحمل دراسات عليا في ميكانيا السيارات حيث حصل على مرتبة مستشار أول – دبلوماسي – في هذا التقييم.

ومن المتوقع ان تقوم حكومة هنية في غزة بتعيين المدهون في دبلوماسية لكيانها في اليونان، حيث انه درس وعاش فيها نحو خمس سنوات. وفق توقع المصادر.

وأفاد مصدر مطلع لـ شفا أن الوزير عوض قد منح المدهون رتبة مستشار اول بسبب الجهود الكبيرة التي يبذلها الاخير في استقبال قوافل كسر الحصار عن حكومة غزة.

وفي السياق نفسه تقوم مؤسسات خاصة بحماس، بعمل تأهيل سياسي ودبلوماسي لموظفيها، وذلك لاستخدامهم وتعيينهم في الدولة المتوقع اعلانها في غزة.

 

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …