6:32 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

قوى وفصائل منظمة التحرير تؤكد على ضرورة اجراء الانتخابات بموعدها

شفا – اكدت قوى وفصائل منظمة التحرير على ضرورة إجراء الانتخابات المحلية بموعدها المقرر في العشرين من تشرين أول المقبل.

كما أكدت القوى في بيان وصل لـ شفا  عقب اجتماع بحثوا فيه التحضيرات الجارية للانتخابات المحلية، وجوب تضافر الجهود من أجل نجاحها، والعمل بشكل مشترك لانخراط وضمان أوسع مشاركة جماهيرية فيها، من أجل إعطاء المجتمع المحلي تحديد اختياراته، بما يؤمن تطوير عمل البلديات والمجالس المحلية، بما يضمن تحسين خدماتها.

وشددت القوى على ضمان الحريات العامة في الترشح والدعاية الانتخابية، وبما يضمن ديمقراطية إجراء العملية الانتخابية، وتشكيل القوائم بكل شفافية وديمقراطية وفق ما نصت عليه القوانين والأنظمة المعمول بها في مناطق السلطة الوطنية، مؤكدة على المنافسة النزيهة، والتي أصبحت إحدى السمات الهامة التي تتسم بها عملية الانتخابات بكافة أشكالها في المناطق الفلسطينية، والتي أصبحت مجال فخر واعتزاز في حياة الشعب الفلسطيني الديمقراطية.

واتفقت على استمرار اجتماعاتهم المركزية وفي كافة المحافظات لما يؤدي إلى نجاح عملية الانتخابات، ويحقق النتائج الإيجابية المرجوة منها.

وعبرت القوى عن أسفها لمنع إجراء الانتخابات في قطاع غزة، نتيجة منع حركة حماس لجنة الانتخابات المركزية من تحديث سجل الناخبين في القطاع، الأمر الذي منع بشكل عملي وفعلي إمكانية إجرائها، رغم الحاجة الماسة لترتيب أوضاع المجالس البلدية والمحلية، لتطوير أدائها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تنكل بأربعة شبان قرب باب الأسباط في القدس

شفا – احتجزت قوات الاحتلال، اليوم الاربعاء، 4 شبان عند باب الأسباط بالقدس المحتلة. وقالت …