7:02 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

إحتراق 700 شجرة في عدة مناطق من محافظات الوطن

شفا -أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن فرق الإطفاء والطواقم أخمدت عشرات حرائق الأعشاب الجافة التي إمتدت وطالت الحقول الزراعية والأشجار في عدة مناطق من محافظات الوطن.

فقد تعاملت طواقم الدفاع المدني في كافة محافظات الوطن مع عشرات حرائق الأعشاب التي إمتدت وطالت حقول زراعية وأشجار مثمرة وحرجية وممتلكات للمواطنين بالإضافة لحالات حرائق أخرى والتي في الغالب يتعمد المواطنين لإضرام النيران فيها عمداً او نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والمواطنين بمسببات الحرائق.

فقد زادت حرائق الأعشاب خلال اليوم عن ثلاثين حالة حريق فعملت الطواقم على إخماد النيران وحصرها في المناطق المحترقة وعزل الأشجار القريبة وحمايتها من الإحتراق لتطال النيران ما يزيد عن 700 شجرة زيتون وشجرة حرجية.

وعن أبرز الحوادث التي تعاملت معها الطواقم في سلفيت إحتراق 500 شجرة زيتون في حوالي 200 دونم بقرية الزاوية حيث إشترك متطوعي دفاع مدني القرية بعملية السيطرة والحد من إمتداد النيران وإخمادها ، ونتيجة للإهمال وحرق نفايات نشبت النيران في أشجار زيتون ولوزيات وإطارات مركبات مستعملة في حي الدرجة بمدينة سلفيت.

وفي رام الله إطفاء حريق أشجار زيتون وأشجار حرجية بالقرب من جسر عطارة شمال المدينة فقد نشبت النيران بمساحة 20 دونم أدى لإحتراق 80 شجرة زيتون وشجرة حرجية.

وفي جنين إخماد النيران في عشرات أشجار الزيتون قرب المدرسة الثانوية في المدينة ؛ وفي بلدة جبع أيضاً جنوب المدينة وإحتراق 70 شجرة زيتون على مساحة عشرة دونمات في قرية كفر راعي، وأخيراً في بيت لحم إحتراق عشرات أشجار الزيتون أيضاً في حي الصناعة بمدينة بيت لحم .

وحذر الدفاع المدني المزارعين واصحاب الاراضي بعد قيامهم بعملية تنظيف للارض وعدم اضرام النيران في بعض الأعشاب الجافة بشكل عشوائي الأمر الذي يؤدي إلى فقد السيطرة عليها في ظل الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة .

 

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …