9:04 مساءً / 27 فبراير، 2021
آخر الاخبار

رئيس بلدية الاحتلال في القدس يهدد بمنع رافضي التطعيم من دخول المسجد الاقصى

شفا – هدد رئيس بلدية الاحتلال في القدس، “موشيه ليئون”، بمنع المقدسيين من رافضي الحصول على التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا، أو أولئك الذي لم يحصلوا عليه بعد، من الوصول إلى أمكان عملهم ودخول المساجد.

وجاءت تصريحات “ليئون” خلال جلسة عقدها الاحد الماضي، مع المسؤولين في جهاز الصحة ووجهاء وقادة الأحياء والبلدات المقدسية، بسبب انخفاض نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا، بحسب ما ذكرت القناة العامة الإسرائيلية (“كان ١١).

وقال رئيس بلدية الاحتلال خلال الاجتماع، بحسب ما أظهرت تسجيلات مسربة بثتها “كان ١١” للقاء، “تذكروا جيدا ما أقوله لكم – من لم يتم تطعيمه فلن يعود إلى الروتين والحياة الطبيعية”.

وأضاف “إنهم يرفضون تلقي التطعيم، فليكن كذلك، لكن في هذه الحالة لن يُسمح لهم بدخول الفنادق، ولن يُسمح لهم بدخول المساجد، ولن يُسمح لهم بدخول المدارس”.

وبحسب القناة فإن أحد المشاركين في الاجتماع، استحسن مخطط رئيس بلدية الاحتلال، واقترح اعتماده وراح أبعد من ذلك، وقال: “رمضان بعد شهر أو شهر ونصف. علينا إخبار الناس بأنه إذا لم يحصلوا على التطعيم، سيمنعوت من دخول المساجد والفنادق والصعود إلى القطار والذهاب إلى صناديق المرضى. هذا ما ينبغي أن يكون”.

وبحث الاجتماع إمكانية انتشار سريع للفيروس خلال شهر رمضان، وذلك مع تفشي الطفرة البريطانية للفيروس. فيما أشارت القناة الرسمية الإسرائيلية أن ١٣% فقط من المقدسيين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح.

هذا، وشُخصت 260 إصابة جديدة بالفيروس خلال اليومين الأخيرين، في مدينة القدس المحتلة، بحسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، علي الجبريني، مساء الإثنين.

شاهد أيضاً

د. أسامة الفرا : تيار الإصلاح سيخوض الانتخابات بقائمة وطنية لها حضور على الساحة الفلسطينية

شفا – قال القيادي في الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح د. أسامة الفرا، اليوم السبت، إن …