2:53 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

صدور العدد الثالث عشر من مجلة الحكم المحلي

شفا – أصدرت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة في وزارة الحكم المحلي، وبدعم من برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني الذي تنفذه مؤسسة (GIZ) الألمانية، العدد الثالث عشر من مجلة الحكم المحلي.

وتناول العدد مواضيع تتعلق بقطاع الحكم المحلي وفق أبعاد متعددة، ونشاطات الوزارة والجولات الميدانية لكل من وزير الحكم المحلي، ووكيل الوزارة، إضافة إلى الاتفاقيات التي تعقدها الوزارة، والمشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في مختلف المحافظات، كما نشرت المجلة التقرير الربعي للوزارة من عمل الحكومة الثالثة عشر من الفترة ما بين (1 كانون أول 2011 إلى 29 شباط 2012).

وتطرق العدد الثالث عشر من مجلة الحكم المحلي إلى المشاريع التنموية الممولة من الدول العربية والإسلامية، وتقريراً حول دمج وتصنيف الهيئات المحلية، ولم تغفل المجلة الحديث التخطيط الإستراتيجي باعتباره آداة وليس هدفاً.

كما تناولت المجلة المناطق العشوائية الواقعة في التجمعات الحضرية الذي يتم في عدة حلقات، إضافة إلى تقرير حول المنتدى الحضري الفلسطيني الأول، وتجارب ونجاحات لعدد من الهيئات المحلية منها حدائق مدينة رام الله، المبادرة الشبابية في بلدية الزيتونة، بيرنبالا، دير حراش في بلدة خاراس، كفر راعي، دير بلوط، أم الزوايا وسريسيا والرميلة، النويعمة والديوك الفوقا إضافة إلى تقرير حول السجاد السموعي ذو الجودة الرائدة.

وتناول العدد أيضاً عدة محاور من ضمنها النوع الاجتماعي والموازنات. كما تم التطرق إلى محطة الصيرفي مكرهة صحية أم تنمية بيئية في محافظة نابلس، ومدينة جنين والنفايات.

وتطرق المحور الأخير الثابت في المجلة إلى مدن وقرى من قلب الوطن وتناول موضوعاً حول القدس في صدر الإسلام، وقرية النبي صالح في محافظة رام الله وما تعانيه من الإحتلال.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …