2:01 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الفتياني:اجراءات الإحتلال تهدف الى تقويض الوجود الفلسطيني بالاغوار

شفا – أدان ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإخطار مزارعي منطقة حجلة والزور بإخلاء الأراضي الزراعية . وقال أن الإجراءات الإسرائيلية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تأتي لتقويض الوجود الفلسطيني في الأغوار وضرب الاقتصاد الفلسطيني وتعطيل جهود السلطة الوطنية الفلسطينية الساعية لجذب الاستثمار وتشجيعه في منطقة الأغوار.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ الفتياني لمنطقة حجلة والزور إلى الشرق من مدينة أريحا صباح اليوم الخميس يرافقه مدير الزراعة في المحافظة م. احمد الفارس ومدير الأوقاف في المحافظة نوح الزغاري .

وأكد المحافظ الفتياني أن الهدف من وراء مثل هذا الإجراء هو التضييق على الفلسطينيين في الأغوار لتفريغ الأغوار من الوجود الفلسطيني لخلق واقع جديد على الأرض يساعد في إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والإستراتيجية والتي تعد العمق الحيوي والاستراتيجي للدولة الفلسطينية القادم .

وأضاف المحافظ الفتياني أن الأغوار هي ارض فلسطينية وجزء أصيل من أراضي الدولة الفلسطينية وهي غير خاضعة للتفاوض ولن نقبل بالوجود الإسرائيلي بالأغوار تحت أي حجة كانت سواء المبررات الأمنية التي تتذرع بها سلطات الاحتلال او غيرها .

شاهد أيضاً

ضم الضفة الغربية والإستراتيجية الفلسطينية بقلم : د. ناجي شراب

ضم الضفة الغربية والإستراتيجية الفلسطينية بقلم : د. ناجي شراب تصريحات نتانياهو وليست الوحيده التي …