8:07 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

فتح: أبجديات المصالحة غير متوفرة في قاموس حماس – غزة

شفا -قال ألمتحدث باسم حركة فتح أسامة ألقواسمي أن ألمصالحة والوحدة ألوطنية بحاجة إلى تنفيذ ما يتم ألاتفاق عليه، وليس إلى تصريحات إعلامية فارغة ألمضمون وعديمة ألمعاني ملها شعبنا، مؤكدا أن مبادئ و أبجديات ألمصالحة والمتمثلة بتوفر النوايا ألصادقة وامتلاك ألا رادة ألسياسية وإعلاء مصالح الوطن والشعب فوق المصالح الشخصية أو ألحزبية غير متوفرة لدى قيادات حماس وتحديدا في غزة.

وقال ألقواسمي إن كانت حماس جادة في ملف المصالحة والوحدة ألوطنية كما تدعي فلماذا تمنع لجنة ألانتخابات ألمركزية من ألعمل  في غزة؟ ولماذا  ترفض إجراء انتخابات بلدية وتشريعية ورئاسية ؟ ولماذا ترقض تنفيذ كل ما يتم ألاتفاق عليه مع حركة فتح؟ مؤكدا أن ألأسباب ألواهية ألتي تسوقها حماس في كل مرة ما هي إلا ذرائع واهية و جاهزة من أجل ألتنصل من ألمصالحة والوحدة ألوطنية وما يتم ألاتفاق عليه، مستهجنا إصرار قيادات حماس في غزة على تعطيل الوحدة الوطنية ومحاولاتهم أليائسة تضليل ألشارع ألفلسطيني.

وقال القوا سمي ان ألشعب ألفلسطيني بأغلبيته ألساحقة يدرك تماما أن حركة فتح بذلت كل ما هو ممكن لإنجاح ألحوارات وهي ملتزمة بكل ما اتفق عليه ولم تخضع في يوم من ألأيام للضغوطات من أي جهة كانت، معلية مصلحة ألشعب والوطن فوق كل اعتبار، وعلى حماس أن تدرك أن ألقضية ألفلسطينية أكبر بكثير من أن يختزلها ألبعض في معبر رفح، مؤكدا أن عنوان قضيتنا يتمثل بالقدس عاصمة ألدولة ألفلسطينية ألمستقلة، داعيا حماس في غزة إلى إعلاء مصلحة ألشعب والقضية ألفلسطينية على حساب ألمصالح ألشخصية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …