8:01 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي يقوم بجولة في البلدة القديمة من الخليل

شفا – قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بزيارة للبلدة القديمة من الخليل التي تتعرض لهجمة استيطانية واعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.

واكد البرغوثي الذي ادى صلاة العيد مع جموع المواطنين في الحرم الابراهيمي الشريف ان صمود شعبنا في الخليل سيفشل كل محاولات التهويد التي تتعرض لها المدينة واجراءات الفصل العنصري التي ينتهجها الاحتلال خاصة استمراره في اغلاق شارع الشهداء والمحال التجارية والاستيلاء على العقارات واملاك المواطنين.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان الاحتلال ومستوطنيه بمارسون ابشع صور العنصرية والاضطهاد في الخليل داعيا الى دعم صمود المواطنين لتعزيز ثباتهم في المدينة لا سيما في البلدة القديمة.

وحيا البرغوثي صمود اهلنا في الخليل ونضالهم الشعبي ضد الاحتلال والاستيطان الذي يتغلغل في المدينة.

واضاف ان ما يقوم به اهالي الخليل من تحرك شعبي هو شكل بارز لحماية الخليل من التوسع الاستيطاني والتهويد وهو شكل من اشكال المقاومة الشعبية حتى يتم انهاء الاحتلال والاستيطان وفتح شارع الشهداء المغلق منذ سنوات.

وحذر النائب مصطفى البرغوثي من خطورة ما تتعرض له مدينة الخليل من مخططات عدوان تتم تحت حماية حكومة نتنياهو التي تطلق ايادي المستوطنين في ارجاء الاراضي المحتلة.

والتقى البرغوثي المواطنين والتجار في البلدة القديمة من الخليل حيث قدم لهم التهاني بالعيد معربا عن امله في ان يحل العيد القادم وقد تحققت امال وتطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …