1:51 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

منخفض قطبي اليوم وغدا.. فهل ستتساقط الثلوج؟

شفا – توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة، لذا يكون الجو، اليوم الثلاثاء، غائما جزئيا إلى غائم، وبارداً الى شديد البرودة، وعاصفا، واعتبارا من ساعات الظهيرة تسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية، وتمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق، تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

هذه الليلة: يكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق، وتسقط الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر مائجا.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ليصبح الجو، يوم غدٍ الأربعاء، شديد البرودة، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط الأمطار فوق معظم المناطق، تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط زخات من البرد أحيانا، ويحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية حتى ساعات الظهيرة، وخلال ساعات المساء تضعف فرصة الهطول، ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

وتنبأت أن يكون الجو، الخميس المقبل، صافيا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، يوم الجمعة، مع بقاء الجو شديد البرودة، خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر: تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة، ومن خطر تشكل الانجماد والصقيع في ساعات صباح يوم الخميس وليلة الجمعة.

شاهد أيضاً

في يومها الـ 165 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

في يومها الـ 165 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف صاروخي ومدفعي للاحتلال على …