1:01 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

حرائق في أحراش ترقوميا ونوبا غرب الخليل

شفا – شبت حرائق في أحراش ترقوميا غرب الخليل ونوبا القريبة منها  وقد ذكرت مصادر بتعاون الدفاع المدني الفلسطيني والاسرائيلي على اخماد النيران  التي اندلعت في أحراش نوبا  فيما تقوم اطفائية بلدية الخليل باخماد نيران اشتعلت في أحراش ترقوميا، واخماد نيران اندلعت في مخزن بمنطقة شارع السلام بمدينة الخليل.

وذكرت مصادر فلسطينية بأن طائرات اطفاء اسرائيلية تشارك رجال الاطفاء الاسرائيليين في عمليات السيطرة على النيران التي اشتعلت في أحد الاحراش بمشاركة رجال اطفاء من الدفاع المدني الفلسطيني في منطقة نوبا.

وقال مدير اطفائية بلدية الخليل، أمجد العويوي، بأن رجال الاطفاء في بلدية الخليل يحاولون السيطرة على حريق اشتعل في أحراش ترقوميا ويحاولون منع انتشارها وانتقالها لمناطق أخرى، مشيراً الى أن النيران اشتعلت على مساحة كبيرة من الأحراش.

وذكر، أن فريقاً من الاطفائية يقوم ايضاً بالعمل على السيطرة على نيرانا اشتعلت في يأحد المخازن بمنطقة شارع السلام بمدينة الخليل.

وأفاد المقدم أنور محاريق مدير الدفاع المدني الفلسطيني، بأن فريق الاطفاء في بيت أولا عمل على اخماد نيران اشتعلت بطول 3 كيلو متر وبعرض 15 مترا على الحدود بين صوريف وداخل الخط الاخضر، وتمت السيطرة على النيران ومنع انتشارها.

وأضاف، بأن النيران التهمت قرابة الـ 30 دونما وتم انقاذ ما يزيد عن 100 دونم، وقد سيطرنا على النيران من الجانب الفلسطيني، فيما عمل الجانب الاسرائيلي على اخماد النيران من جانبه، وأوضح بأن النيران تركز انتشارها في الحشائش والاعشاب الجافة ولم تقع خسائر في الاشجار.

وسائل اعلام اسرائيلية بأن 16 فرقة من الدفاع المدني الاسرائيلي وبمساندة 3 طائرات تمكنت من السيطرة على حريق في احراش بمنطقة “بيت شيمش”، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

 

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …