3:26 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

فياض يكرم الطلبة ذوي الإعاقة الناجحين بالتوجيهي بجنين وطوباس

شفا -نظم مساء امس ملتقى البصيرة للمكفوفين والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية وبرنامج التأهيل المجتمعي بدعم من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية حفل إفطار وتكريم لذوي الإعاقة في جنين تخلله تكريم للطلبة ذوي الإعاقة الناجحين في الثانوية العامة في محافظتي جنين وطوباس بمشاركة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض.

وقال رئيس الوزراء د. سلام فياض في حفل التكريم: إنه فخور بما يحققه ذوو الإعاقة من إنجازات على كافة الصعد بما يدلل على قدرتهم على النجاح والتحدي والعطاء.

وأضاف: أنه حرص على مشاركة ذوي الإعاقة فرحتهم في الثانوية العامة تقديرا لما بذلوه من جهد كبير للوصول إلى هذه النتائج المشرفة.

وشكر رئيس الوزراء دولة الإمارات العربية المتحدة رئيسا وحكومة وشعبنا على ما يقدموه للشعب الفلسطيني من دعم مستمر في مختلف المناحي.

وأثنى عريف الحفل الأديب والشاعر محمد باسم على مشاركة رئيس الوزراء في حفل التكريم داعيا إلى ضرورة الاستمرار في دعم شريحة ذوي الإعاقة بمختلف السبل.

وقال إبراهيم راشد مدير مكتب هيئة الأعمال في الضفة: أن الهيئة مستمرة في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني على كافة المستويات، وأن الدولة الإماراتية تولي المشاريع التنموية والإغاثية في فلسطين أولوية كبرى.

وأعرب عن تقديره لمشاركة رئيس الوزراء في حفل التكريم رغم اكتظاظ برنامجه وهو ما يشكل دفعة معنوية كبيرة للشباب ذوي الإعاقة الناجحين.

بدوره قال رئيس ملتقى البصيرة مصطفى الجوهري أن ذوي الإعاقة في محافظة جنين يؤكدون مرة أخرى أنهم قادرون على التميز من خلال النتائج المشجعة التي يحققونها في كل عام في الثانوية العامة وفي مشاركتهم المجتمعية.

وأكد على ضرورة أن تقوم المؤسسات بواجبها على صعيد دعم الطلبة الناجحين وتقديم المنح والتسهيلات لهم وكذلك تطبيق قانون ذوي الإعاقة بشكل كامل وغير مجتزأ.

وبدورها أشارت فرحة أبو الهيجاء نائب رئيس الهيئة الاستشارية إلى أن منظومة الحقوق المتعلقة بذوي الإعاقة حزمة واحدة لا تتجزأ، لذا يجب أن يكون هناك دراسة لجوانب الخلل والإخفاقات في تطبيق قانون ذوي الإعاقة بما يكفل ضمان الحقوق الأساسية لهذه الفئة.

وأضافت أن نجاح هذه الثلة من طلبة التوجيهي من ذوي الإعاقة يسلط الضوء مجددا على ضرورة كفالة الحق المجاني بالتعليم بكافة مستوياته لهذه الفئة، مطالبة بضرورة استمرار حملات الضغط والمناصرة حتى تحقيق كافة تطلعات هذه الفئة.

وطالب مدير برنامج التأهيل في الشمال د. علام جرار بضرورة التكافل والتعاضد والاستفادة من أجواء رمضان والعيد في تعزيز التماسك الاجتماعي والتواصل مع الفئات المهمشة.

كما طالب جرار بتوثيق عرى التواصل بين المؤسسات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة حتى تتمكن من الوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة وتحقيق التطلعات التنموية.

وتخلل حفل الإفطار والتكريم مسابقة ثقافية تخللها تقدين جوائز وفقرات فنية متعددة وسط تفاعل كبير من الجمهور .

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …