7:41 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

القواسمي يلتقي ممثلي مؤسسات المجتمع المدني

شفا – التقى وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي بممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي، لإطلاعهم على آخر التطورات المتعلقة بإجراء الانتخابات المحلية، وتأكيده على الوعد المقرر لعقدها في العشرين من تشرين أول لهذا العام، معربا عن أسفه عن عدم إجراء الانتخابات في غزة والضفة معا.

وأشار القواسمي إلى أن الحكومة الفلسطينية ترى أن أهمية الانتخابات تكمن في المصلحة العامة للشعب الفلسطيني ولا تتعارض بأي شكل من الأشكال مع إتمام المصالحة الوطنية.

وأكد القواسمي على أهمية التعاون المشترك بين وزارة الحكم المحلي ومؤسسات المجتمع المدني من أجل ضمان انتخابات نزيهة وشفافة وديمقراطية، وقام بإطلاعهم على الإحصائيات المتعلقة بالتجمعات السكانية، وأوضاع المجالس القروية والبلدية وتجارب التجمعات الصغيرة التي وصفها بالحديثة وتحتاج لمساندة ومتابعة خاصة.

كما قام القواسمي بإطلاعهم على الخطوات الجارية حاليا، وتواريخ الترشيح والاعتراض والطعن والدعاية الانتخابية ، والإجابة على الاسئلة المختلفة التي رفعها المشاركون.

حيث دار نقاش مطول حول الموضوع والمشاكل التي تعترضها ودور هذه المؤسسات في العملية الانتخابية، وأعربت مؤسسات المجتمع المدني عن مساندتها ودعمها لخطوة الانتخابات، وأبدت استعداداً تاما للتعاون في الترويج لأهمية المشاركة، مؤكدة أنها ستكون طرفا مراقباً على تلك الانتخابات.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع جاء استكمالاً لمجموعة من الإجتماعات التي سبقت مع الفصائل والأحزاب السياسية لمناقشة موضوع إجراء الانتخابات المحلية.

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …