8:58 مساءً / 20 يناير، 2021
آخر الاخبار

الجبهة الديمقراطية : عودة السلطة للمفاوضات مع اسرائيل إضعاف للحالة الوطنية الفلسطينية

شفا – دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوم السبت إلى ضرورة امتلاك استراتيجية وطنية للمواجهة الشاملة “للغزوات الاستعمارية الاستيطانية” التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون.

وقالت الجبهة في بيان صحفي وصل ” شبكة فلسطين للأنباء شفا ” نسخة عنه اليوم إن “العودة إلى اتفاق أوسلو بشقيه الأمني والتفاوضي والعمل لإحياء الرباعية الدولية الميتة سريرياً منذ أكثر من ست سنوات، وانتظار الوقت الذي يتوفر لإدارة بايدن الجديدة للتلفت نحو القضية الفلسطينية، كلها خطوات من شأنها أن تضعف الحالة الوطنية”.

وبينت أنها توفر الفرص العديدة لسلطات الاحتلال لمواصلة سياستها العدوانية على محاورها الأمنية والاستيطانية والاقتصادية كافة، ولبناء الوقائع الميدانية وتعميق الإخلال بموازين القوى وإضعاف الحالة الفلسطينية، في وقت تتسع فيه موجة التطبيع بين الأنظمة العربية ودولة الاحتلال.

وأشارت إلى مواصلة مصادرة الأرض وهدم المنازل، واقتلاع المزروعات وقطع الأشجار، ومصادرة الجرافات والآليات الزراعية، وتهديم أقنية الري، وشق الطرق بين المستوطنات والبؤر المجاورة على طريق تسمينها، وشن حملات الاعتقال الجماعي، واتباع سياسات الإعدام في الشوارع بالرصاص الحي، لأبناء شعبنا، دون تميز.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يستعد لمناورات كبيرة تحاكي حربًا شاملة

شفا – قالت مصادر عبرية، يوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لمناورات ضخمة خلال …