2:57 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الرؤية الإسرائيلية لأبعاد المشروع النووي الإيراني إصدار عن ‘الدراسات الفلسطينية’

شفا – صدر حديثا عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتيب جديد بعنوان ‘المشروع النووي الإيراني: الرؤية الإسرائيلية لأبعاده وأشكال مواجهته’ للمؤلف أحمد خليفة.

وهذا الكتيب هو الأول في سلسلة ‘قضايا استراتيجية: وجهات نظر إسرائيلية’، وهي سلسلة جديدة بدأت مؤسسة الدراسات بتقديمها بهدف إطلاع القارئ العربي على معلومات ووجهات نظر إسرائيلية متعددة تتعلق بموضوعات وقضايا بالغة الأهمية للدولة والمجتمع العبريين، وتشمل الشؤون الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والفكرية، إلخ، وذلك من خلال ترجمة أبحاث ودراسات صادرة عن مختلف مراكز الأبحاث والدراسات في إسرائيل.

وقد جرى اختيار بعض وجهات النظر الإسرائيلية المتعلقة بالمشروع النووي الإيراني لتكون الموضوع الذي يتناوله هذا الكتيب نظراً إلى أهمية هذا المشروع والاهتمام الذي يحظى به إسرائيلياً وإقليمياً ودولياً. فيجد فيه القارئ إجابات عن عدد من الأسئلة التي لها صلة بالموضوع، وأهمها: هل تسعى إيران فعلاً لامتلاك السلاح النووي، أو على الأقل القدرة النووية العسكرية؟ وإذا كانت تسعى لامتلاكهما، فما هي التداعيات على أوضاع المنطقة وأمنها وسياساتها؟ وعلى أمن قوات الولايات المتحدة المنتشرة في المنطقة ونفوذها في الشرق الأوسط؟ وعلى أمن إسرائيل ونفوذها؟ وعلى أمن النفط وسلامة تدفقه إلى العالم؟ وهل تنوي إسرائيل فعلاً مهاجمة إيران، وهل هي إن فعلت ذلك قادرة على إيقاف مشروع إيران النووي؟

شاهد أيضاً

الإغاثة الزراعية تنتهي من توزيع طرود صحية وغذائية لـ 400 عائلة بقيمة 186450 شيكل

الإغاثة الزراعية تنتهي من توزيع طرود صحية وغذائية لـ 400 عائلة بقيمة 186450 شيكل

شفا – انتهت الإغاثة الزراعية من توزيع طرود صحية وغذائية باستخدام تقنية E-voucher – CLICKOIN …