9:34 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

“الميزان” يستنكر انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى بالتزامن مع عيد الفطر

شفا – استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، ويجدد تضامنه معهم في نضالهم الدؤوب، دفاعاً عن كرامتهم وحقوقهم الإنسانية.

وطالب المركز، المجتمع الدولي لاسيما الدول الأطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف، بالضغط على دولة الاحتلال وإلزامها باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، خاصة معايير الأمم المتحدة الدنيا لمعاملة الأسرى لعام 1955، واحترام حقوقهم في الزيارات العائلية الدورية بدون مضايقات، والزيارة خلال أيام عيد الفطر.

ودعا “الميزان” مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والمحلية وكافة قوى المجتمع لتعزيز فعاليات التضامن مع المعتقلين لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم وتمكينهم من لقاء أقاربهم خلال أيام عيد الفطر.

يشار إلى أن عيد الفطر يأتي هذا العام مع استمرار معاناة الأسرى وتَنَكّر سلطات الاحتلال لالتزاماتها بموجب صفقة التبادل، حيث أعادت اعتقال (13) فلسطينياً ممن أفرج عنهم في الصفقة، وواصلت مضايقات أسر البعض منهم، خاصة من أبعدوا إلى غزة، بالرغم من التزامها بالامتناع عن التعرض لهم أو لذويهم، فيما تواصل حرمان الغالبية العظمى من المعتقلين من لقاء أطفالهم وذويهم، واستمرار انتهاك حقوقهم الإنسانية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …