8:01 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تعيد اعتقال محرر في صفقة التبادل وثلاثة مواطنين آخرين

شفا -اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية معاوية محمد طه عامر 19 عاما من بلدة كفر قدوم في قلقيلية الذي أفرج عنه ضمن صفقة التبادل الأخيرة والذي كان محكوما آنذاك أربعة أشهر . كما اعتقلت هذه القوات ثلاثة مواطنين وهما وجمال محمود حسن داوود 43 عاما و رشيد محمد رشيد عبد الله البالغ من العمر 17 عاما و علاء محمد رشيد عامر البالغ من العمر 27 عاما .

وحسب رواية والد الأسير عامر فإن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي دخلت منزلهم عنوة وبدؤوا بتكسير أثاث المنزل ومن ثم تجميع أفراد العائلة في غرفة واحدة، وأثناء التفتيش قامت بالاعتداء على شقيقي الأسير وهما طارق البالغ من العمر 15 عام ومعن البالغ من العمر 21 عام .

وبدأ ضابط المخابرات الإسرائيلي الذي يدعى شكري بشتم والد الأسير وأشقائه وبعد تفتيش دقيق استمر لثلاث ساعات بدأ بالسؤال عن معاوية الذي لم يكن متواجدا في البيت وقد أبلغ ضابط المخابرات والد معاوية انه يريد ابنه وسوف يعطيهم فرصة حتى الساعة التاسعة صباحاً من اجل تسليمه وإلا سوف يقوم الجيش باغتياله فما كان على والده إلا أن يقوم بتسليمه على معبر إيال خشية من أن يتم تصفية ابنه .

من جهته اعتبر مدير نادي الأسير في قلقيلية لافي نصورة اعتقال الأسرى المحررين خصوصاً محرري الصفقة الأخيرة بالأمر الخطير والهدف منه خلق حالة عدم استقرار للأسير وذويه، كما و وصف طريقة اعتقال الأسرى بأنها غير إنسانية ولا يتم مراعاة من بالمنزل سواء أطفال أو نساء بل ويتم الاعتداء على أفراد الأسرة وشتمهم، مستنكرا صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال المتتالية سواء كانت باعتقال الأسرى والتنكيل بهم وبذويهم أو الاعتداء عليهم داخل سجون الاحتلال.

 

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …