1:27 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الدوري الإسباني سينطلق في موعده

شفا – سينطلق موسم 2012-2013 لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في موعده في مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد عقد اجتماع طارئ بين أندية ساخطة ورابطة دوري المحترفين لمناقشة خلاف بشأن حقوق البث التلفزيوني للمباريات.

وقال مسؤولون من 13 نادياً أمس الثلاثاء إن الخلافات لم تحل في اجتماع رابطة دوري المحترفين في مدريد لكن تم إحراز تقدم وإن حضور وزير الدولة لشؤون الرياضة ميجيل كاردينال ساعد على تهدئة الموقف.

وقال خوسيه لويس استيازاران رئيس الرابطة للصحافيين: “ناقشنا قضايا تتعلق بالدوري والادارة والبث التلفزيوني”.

وأضاف “ستكون هناك مباريات في مطلع الاسبوع المقبل ستبدأ في الموعد المحدد”.

وتشعر الأندية 13 التي تنتمي لدوري الدرجة الاولى بالغضب من إخفاق شبكتي كانال بلوس وميديابرو اللتين تتصارعان على حقوق البث في تسوية خلافاتهما.

وتقول الأندية إن هذا الخلاف خلق موقفاً قانونياً خطيراً وهددت بتأجيل بداية الدوري.

وبحسب “رويترز”، قال ميجيل جيلين رئيس نادي ريال بيتيس لراديو النادي بعد الاجتماع “يجب ايجاد حل لكن ذلك لن يحدث غداً”.

وأضاف “لقد كانت خطوة مهمة جداً للأمام أن يكون وزير الدولة على دراية بالقضايا التي يجب معالجتها”.

وحثت الأندية وهي أتليتيك بيلباو وأتليتيكو مدريد وريال بيتيس وسيلتا فيجو وإسبانيول وخيتافي وغرناطة وريال مايوركا وأوساسونا ورايو فايكانو وريال سوسيداد وأشبيلية وريال سرقسطة الشبكتين التلفزيونيتين بتسوية الديون المستحقة للأندية وإسقاط أي إجراء قانوني ضد الأندية.

كما تريد الأندية وضع نظام لتعديل مواعيد انطلاق المباريات واتهمت مسؤولين بمساعدة أندية بتحديد مواعيد أفضل لمبارياتها وهو ما يضر بأندية أخرى.

وقال انريكي سيريزو، رئيس نادي اتليتيكو مدريد: “نحن 13 نادياً متحداً ويجب علينا الاستمرار حتى نحقق أهدافنا وأن نحاول الفوز بالمعركة من أجل تحقيق مصالحنا ومصالح الدوري الاسباني”.

وتشعر أندية كثيرة بالغضب من الطريقة التي يهيمن بها ريال مدريد وبرشلونة على عائدات حقوق بث المباريات بسبب الافتقار الى نظام للتفاوض الجماعي وتقاسم الدخل مثل الذي يستخدم في بطولات دوري أوروبية أخرى.

شاهد أيضاً

مصرع طفل دهسه والده بالخطأ في خانيونس

شفا – أفادت مصادر طبية و محلية بأن طفلاً يبلغ من العمر (5 سنوات) لقي …