9:06 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

‘الخيرية الإماراتية’ تختتم أعمالها الإغاثية في قطاع غزة خلال رمضان

شفا – اختتمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عبر مكتبها في قطاع غزة مشاريعها الإغاثية الخاصة بشهر رمضان المبارك.
وقال عماد الحداد مدير مكتب الهيئة في القطاع في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الهيئة نفذت مع بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 8 مشاريع خيرية رئيسية، وهي مشروع إفطار الصائم وزكاة المال والفطر ومشروع كسوة العيد والرغيف الرمضاني ومشروع الطرود الغذائية والقسيمة الشرائية ومشروع سحور المعتكفين.
وأضاف أن الهيئة رصدت ميزانية زادت على 2.5 مليون درهم إماراتي خصصت لمساعدة الفقراء والمحتاجين وإدخال الفرحة والبسمة على شفاه تلك الأسر وأطفالها وإعانة شريحة واسعة من أبناء القطاع من الفقراء والمرضى والمعاقين والعاطلين عن العمل.
وذكر أن الهيئة قامت بتوزيع مبالغ نقدية على قرابة 1500 أسرة غزية بواقع 100$ لكل أسرة، وذلك بالتعاون مع عشرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية في قطاع غزة وعدد من النقابات المحلية، وأن ما يزيد على 2000 أسرة استفادت من مشروع زكاة الفطر لهذا العام.
كما وزعت الهيئة أكثر من 75 ألف ربطة خبز غطت ما يزيد على 3000 أسرة فلسطينية بشكل يومي طيلة أيام الشهر موزعين على جميع محافظات غزة.
وأكد الحداد أن الهيئة حرصت على التواصل مع كافة الفئات المجتمعية من خلال تنفيذ مشروع إفطار الصائم، وعقدت موائد الرحمن بالتواصل مع العديد من الجمعيات والمراكز التي ترعى الأيتام والمعاقين والمرضى العجزة وغيرها.
وبين أن من بين المشاريع المنفذة مشروع القسيمة الشرائية والتي تتيح للأسر الفقيرة حرية الشراء من محلات السوبر ماركت، بقيمة 200 شيقل للقسيمة. وأن الهيئة في كل عام تبادر بتوفير طعام السحور للمصلين والمعتكفين الذين امتلأت بهم مساجد قطاع غزة، استفاد من هذا المشروع رواد 40 مسجدا من المصلين على مستوى القطاع، حيث قدمت الهيئة ما قيمته 30 ألف دولار ليلة 27 رمضان.
يذكر أن هيئة الأعمال الخيرية تنفذ على مدار العام عشرات المشاريع الموسمية والطارئة وغيرها في العديد من المجالات المختلفة الصحية والتعليمية والإغاثية والاجتماعية، ويبرز دورها في كفالة آلاف الأيتام وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية وبرامج تشغيل الأسر الفقيرة.

شاهد أيضاً

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

شفا – قال خبراء أمميون إن “الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة” …