7:35 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

العسيلي يلتقى مدير كويكا الكورية للشرق الاوسط ويبحثا جملة من المشاريع

شفا – بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مع “دونك هو كيم” مدير ملف الشرق الأوسط و امريكا الاتينية في الوكالة الكورية للتعاون الدولي “كويكا” يرافقه “سان باك لي” ممثل كويكا في فلسطين، بحث سبل تعزيز التعاون المشترك و دراسة احتياجات المدينة من المشاريع ومعرفة اولويات سكان المدينة ومؤسساتها، بحضور المهندس كمال الدويك و المحامي اسحق النتشة عضوا المجلس البلدي وموظفا بلدية الخليل علام الاشهب ومحمود ابو صبيح.

واستهل العسيلي اللقاء الذي جرى في دار البلدية بالحديث عن المشاريع المشتركة بين المؤسستين مركزا على مشروع المركز الكوري الفلسطيني الذي اقيم بتمويل من الحكومة الكورية بتكلفة وصلت 6.5 مليون دولار أمريكي عن طريق الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا والذي يشمل مدرسة متكاملة بالإضافة لمركز شبابي للأنشطة يعتبر الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية.

وقدم العسيلي الشكر والتقدير للشعب الكوري وحكومته على دعمهم للشعب الفلسطيني عامة و لمدينة الخليل خاصة، مثنياً على جهود من عملوا على إنجاح إقامة مشاريع تنموية و تعليمية و شبابية و صحية في المحافظات الفلسطينية.

كما تحدث العسيلي عن الاستعدادات التي تجري لافتتاح اول مرصد فلكي في فلسطين و الذي يتم انشاؤه في المركز الكوري الفلسطيني بتمويل من خلال الوكالة الكورية للتنمية “كويكا ” و قال:” اني اتمنى ان يحظى الافتتاح بمشاركة و حضور السيد الرئيس محمود عباس”.

وبين العسيلي ان بلدية الخليل تذهب باتجاه التطوير التكنلوجي في اقسامها المختلفة و التركيز على قطاع الشباب لما يحتله من حيز كبير في المجتمع المحلي و امكانية التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الشباب و التعليم و التبادل الثقافي.

من جانبه اعرب “هو كيم ” عن بالغ اعجابه و سعادته بزيارته لبلدية الخليل و مرافقها و للتعاون المثمر بين المؤسستين في مشاريع مشتركة وأكد ان الوكالة عازمة على تنفيذ جملة من المشاريع في محافظتي الخليل و جنين تتعلق في القطاعات الصحية و الشبابية و التعليمية.

واضاف ” هو كيم ” ان مشروعا يتعلق بالتكنولوجيا البيولوجية سيتم تنفيذه في مدينة الخليل بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين سيكون له اهمية كبيرة على امكانيات البحث العلمي و التطور التكنلوجي في الجامعة.

وقبل ان يغادر الضيف في جولة على مرافق البلدية و زيارة المركز الكوري الفلسطيني تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …