9:38 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اسرائيل توافق منح تصاريح عمل لعشرة الاف عامل فلسطيني جديد في مجال البناء

شفا -قالت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي ان الحكومة الاسرائيلية قررت اليوم منح تصاريح عمل لعشرة الاف عامل فلسطيني يعملون في مجال البناء خلال الايام والاسابيع المقبلة .

وقالت اذاعة جيش الاحتلال ان القرار الاسرائيلي ياتي ليرفع عدد العمال الفلسطينين الحاصلين على تصاريح البناء من 19 الف عامل ليصل بعد القرار الجديد الى نحو ثلاثين الف عامل يعملون في قطاع الابنية حيث اوضح التقرير ان الحكومة الاسرائيلية وافقت على دخول هذا العدد على دفعتين الاولى خمسة الاف عامل والثانية ستة الاف حيث من المتوقع ان يتم منح التصاريح لكافة العمال في الدفعة الجديدة في فترة لا تزيد عن عدة اسابيع .

وبحسب اذاعة الجيش فان هذا القرار اتخذ لتعزيز صناعة البناء والتشييد وزيادة وتيرة بناء المساكن من أجل معالجة النقص في المساكن.

كما اوضح التقرير ان الحكومة الامنية والسياسية الاسرائيلية وافقت على منح هذه التصاريح ايضا من أجل دعم الاقتصاد في السلطة الفلسطينية، التي يعيش اقتصادها في أزمة، حيث تعاني السلطة من الركود الاقتصادي العالمي وعدم وجود الهبات والإعانات من أوروبا والولايات المتحدة.

وبحسب الاذاعة فان هناك اعتقادا لدى الحكومة والدوائر الامنية أن اقتصاد أكثر استقرارا سيساعد على استقرار الوضع الأمني، وهذا الدخل سوف يوفر حافزا سلبيا بالنسبة لكثير من الفلسطينيين للانضمام للمنظمات المعادية لاسرائيل والانشطة المضادة كما جاء في الاذاعة.

وقالت الاذاعة ان الفلسطينيين الذين يعملون في قطاع البناء باسرائيل مرتين يكسبون ضعفين لنظرائهم العاملين في مناطق السلطة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …