10:24 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

تربية جنوب نابلس تعقد اجتماعا لمدارس النشاط الحرّ

شفا – عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس اجتماعاً لمدارس النشاط الحرّ، بحضور مدير التربية والتعليم أحمد صوالحة والنائب الفني إيهاب القط ورئيس قسم النشاطات رغد الدخيل ومشرف الكشافة جمعة الأزعر، بمشاركة مديري 13 مدرسة.
ورحّب مدير التربية والتعليم أحمد صوالحة بالحضور، مشيدا بجهود مديري ومديرات المدارس في إدارة العملية التربويّة بكافة تشعباتها.
وأشار صوالحة أن الهدف من هذا النشاط هو صقل ورفع مستوى المهارات والإبداعات في المدارس، وتوجيه الطلاب ومساعدتهم وفق الإمكانات المتاحة مع ضرورة رؤية النتائج لهذه النشاطات وإبداعات ومخرجات يمكن ملاحظتها، وصولا لتعميم الفكرة على باقي المدارس في ظل وجود عدد كبير من الطلاب المبدعين والمتميّزين.
وفي سياق آخر، طالب صوالحة مديري ومديرات المدارس ببذل أقصى الجهود لإنجاح مشروع التدفئة في المدارس من خلال التواصل مع المجتمع المحلي وكذلك مشروع الرّقمنة، مستعرضا عددا من قصص النجاح.
وأشاد النائب الفني بالجهود التي تبذلها المدارس في كافة المجالات التي تساهم في رفع مستوى التحصيل، وتعزيز المبادرات والهوايات الفرديّة بما يعود بالنفع على الطالب والمسيرة التربوية.
وشرح قسم النشاطات تفاصيل البرنامج وآليات تنفيذه والنماذج الخاصة بالطلاب والمعلمين المشاركين وتوزيع النشاط على مواضيع الثقافة العامة والفنون والموسيقى، والرياضة، والكشافة.
يذكر أن مشروع حصة النشاط الحرّ جاء انطلاقاً من رؤية وزارة التربية والتعليم العالي بضرورة تنفيذ البرنامج في هذا العام الدراسيّ بعد النجاح الذي حققه النشاط في العام الماضي، وتم هذا العام اختيار 12 مدرسة تضم الصفوف من (الخامس إلى التاسع الأساسي ) وستقوم الوزارة بتمويل البرنامج وصرف سلف مالية للمدارس المشاركة، علما أن خمس مدارس قد شاركت في النشاط في العام الماضي.
وسيعمل في المشروع أربعة معلمين من كل مدرسة ولمدة خمسة أيام في الأسبوع لحصة واحدة يوميّة مقدارها أربعون دقيقة وسيتم صرف 20 شيكلاً للمعلم للحصّة الواحدة.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …