10:30 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

ناشدوا فياض “مبعدو المهد يتوقون لرؤية ذويهم في عيد الفطر”

شفا -ناشد مبعدو كنيسة المهد في قطاع غزة رئيس الوزارء الدكتور سلام فياض بالتدخل من اجل استصدار تصاريح لذويهم وعائلاتهم في بيت لحم، من اجل أن يتمكنوا من زيارتهم في قطاع غزة في عيد الفطر المبارك.

وقال فهمي كنعان الناطق باسم المبعدين في بيان له اليوم الثلاثاء، أن المبعدين يتمنون أن يقضوا العيد الأحد العشر برفقة أهلهم وذويهم في قطاع غزة خاصة أن مصير عودتهم إلى ديارهم مجهولة، داعين إلى أن يتم استصدار تصاريح لذويهم وعائلاتهم ليتمكنوا من زيارتهم في قطاع غزة في عيد الفطر إلى أن تتحقق عودتهم إلى بيت لحم.

وأوضح كنعان أنه لا يمكن لذويهم أن يأتوا الى قطاع غزة عبر معبر رفح لان في ذلك شقة لهم، مشددا ان انسب الطرق لهم هي عن طريق معبر بيت حانون ‘ايريز’.

وتساءل المبعدون:’ إلى متى سنبقى نفقد ذوينا وأقرباءنا في بيت لحم دون أن نتمكن من رؤيتهم أو الاجتماع بهم، وخصوصا أن أكثر من 15 مبعدا قد فقدوا ألام أو الأب وأكثر من 15 آخرون فقدوا أقاربهم، فهل يعقل أن يتم منع 26 عائلة فلسطينية من زيارة أبناءها، في الوقت الذي يصدر المئات من تصاريح الدخول والخروج من قطاع غزة يوميا، مشيرين إلى أن هناك تقصير من قبل كافة المسؤولين في الاهتمام بقضيتهم، والعمل على إنهاء ملفهم الذي وصل إلى العام الحادي عشر للإبعاد دون أفق للحل أو العودة’.

جدير ذكره أن الاحتلال قام بإبعاد 26 محاصرا من كنيسة المهد إلى قطاع غزة، و13 إلى الدول الأوروبية في صفقة أبرمت بين السلطة الوطنية الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، من اجل إنهاء حصار كنيسة المهد الذي دام 39 يوما وذلك في العام 2002.

شاهد أيضاً

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

شفا – قال خبراء أمميون إن “الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة” …