3:24 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بتهمة تسريب معلومات خطيرة للمهربين في سيناء.. اعتقال جنديين إسرائيليين

شفا – قدمت المحكمة العسكرية التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين لائحة اتهام ضد جنديين إسرائيليين يخدمون في تشكيلة غزة بتهمة تهريب معلومات عسكرية سرية للمهربين على الحدود المصرية.

ووفقاً لموقع واللا الإخباري فإن المعلومات السرية شملت أماكن وجود كاميرات المراقبين التابعة للجيش وأوقات دوريات الجيش على الحدود مقابل منح هؤلاء الجنود آلاف الدولارات، كما تضمنت لائحة الاتهام التي قدمتها النائبة العسكرية “ليكول فسن تمسوت” اتهام الجنديين بمساعدة المهربين في نقل البضائع.

ووفقاً للائحة الاتهام المقدمة فإن الجنديين قاما بنقل وتهريب معلومات سرية دقيقة في 6 حوادث مختلفة على أماكن تواجد جيش الاحتلال على الحدود المصرية وأماكن تواجد وسائل الجمع الاستخباري القتالي، كما بينوا للمهربين المدى الذي تستطيع كاميرات المراقبة تغطيته وتصويره.

وبحسب الموقع الإخباري فإن الجنود الإسرائيليين كانا يلتقيان المهربين في مدينة بئر السبع ويقدموا لهم أموالاً تصل إلى 1000 دولار للصفقة الواحدة، مشيراً إلى أن المبلغ الإجمالي الذي تلقوه الجنود يصل إلى 4000 دولار.

وتبين من التحقيقات التي أجرتها الشرطة العسكرية أن أحد الجنود كان يتعاطى المخدرات بشكل مكثف جداً، في حين تم تمديد فترة اعتقالهما حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …