7:08 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية الظاهرية تنظم افطارا بدعم من هيئة الإعمال الخيرية الإماراتية

شفا -تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد، نفذت جمعية الظاهرية التعاونية للتطوير والتنمية الريفية مأدبة افطار من موائد الرحمن للشهر الفضيل وشمل 530 وجبة افطارا للاسر الفقيرة والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة بحضور راوية عمرو ممثلة عن محافظة الخليل ووفد من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية الممولة للمشروع وممثلين عن المؤسسات الحكومية والاهلية والاجهزة الأمنية.

وبدا الحفل بتلاوة الذكر الحكيم تلاها الشيخ عبد السلام الهوارين ثم تحدث خليل الطل رئيس جمعية الظاهرية للتطوير والتنمية الريفية عن اهمية هذه المأدبة التي تعزز مفهوم الالفة والمحبة والتواضع والتعاضد بين فئات المجتمع الفلسطيني، وقال ان هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية تعمل على مساعدة الاسر الفقيرة ودعم صمود الاهل من خلال برامج الاغاثة والتنمية والتمكين حيث تركز على الفئات المهمشة في المنطقة وفي مختلف المجالات وان الجمعية تحاول من خلال هذه النشاطات المباركة مساعدة الاسر المستهدفة على تخفيف معاناتها خاصة في شهر رمضان الذي يشهد زيادة في النفقات تلبية للمتطلبات المختلفة، واضاف ان هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية وجمعية الظاهرية قامتا بتوزيع سلات وكوبونات غذائية شملت 220 اسرة فقيرة وشملت الحملة تجمعات الظاهرية ويطا وخربة بسم , وخرسا في منطقة دورا وشملت الاسر الاكثر فقرا.

وناشد الطل هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية والمؤسسات الدولية المانحة بمضاعفة حجم البرامج والمشاريع والنشاطات ليتلائم مع احتياجات المنطقة والتركيز على برامج التنمية والتمكين في المناطق المهددة من جدار الفصل والاستيطان وكذلك التي تعاني من الفقر والبطالة.

وشكرت راوية عمرو، هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية وجمعية الظاهرية للتطوير على جهودهما المباركة التي ساهمت في تخفيف معاناة الاسر الفقيرة ونقلت تحيات ومباركة المحافظ نجاح هذا الحفل.

بدوره اكد اشرف عمرو مدير الشؤون العامة ففي وزارة الداخلية ان هذه النشاطات تهدف لتخفيف معاناة الاسر واثنى على جهود هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في دعم المنطقة باكملها خاصة في هذه المرحلة التي تحتاج لتضافر الجهود على كافة الاصعدة.

وفي الختام اعرب الطل باسمه ونيابة عن اعضاء الجمعية والحضور عن شكره العميق لمحافظ الخليل كما اعرب عن شكره لهيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ومديرها ابراهيم راشد وطاقم العمل فيها الذين يواصلون الليل بالنهار للوصول الى الاسر وانجاز كافة نشاطات الشهر الفضيل و لما تبذله من جهود مباركة في دعم صمود اهلنا في المنطقة الريفية المهمشة.

كما شكر دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا ومؤسسسات على سخائهم وكرمهم الاصيل كما شكر الحضور على تلبيتهم هذه الدعوة وتقدم لهم بالتهنئة بعيد الفطر المبارك.

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …