6:43 مساءً / 23 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عشراوي تحيي شباب فلسطين وتدعو لخفض سن الترشح

شفا – هنأت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي الشباب الفلسطيني في جميع أنحاء تواجده في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي، بمناسبة اليوم العالمي الشباب.

وأكدت عشراوي في هذه المناسبة على ضرورة دعم صمود شبابنا على أرضهم مشيرة الى أن نظام الاحتلال يعيق فرص التنمية ويفرض الحصار والسيطرة والتحكم، ويساهم في ارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

وأضافت: ‘إن هذا اليوم يشكل فرصة لتشجيع الشباب على المزيد من المشاركة في صناعة السياسات، وتوسيع نطاق مشاركتهم في الحياة المدنية والسياسية، ودفع الحكومات الى تبني احتياجاتهم واستغلال طاقاتهم في التدخل الايجابي في عمليات التغيير المنشودة’.

وشددت عشراوي في هذا السياق على أهمية تدخل الشباب لحماية الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، وحماية المنجزات الديمقراطية بالاستجابة لإجراء الانتخابات.

كما جددت عشراوي دعوتها في هذا اليوم الى خفض سن الترشح للبرلمان والرئاسة، وتوسيع مشاركة الشباب/ الشابات في المناصب القيادية في مؤسسات الدولة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني بمكوناته كافة، كما دعت الى سن التشريعات التي تضمن احترام حقوق الانسان والعهود والمواثيق الدولية بما يساهم في تعزيز مكانتنا الدولية ودورنا بتحقيق الحريات التي تسعى اليها البشرية، ودعم المبادرات الشبابية من اجل الحرية والعدالة والديمقراطية.

وطالبت عشراوي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشباب فلسطين وخاصة للمعتقلين في سجون الاحتلال، والتدخل الفاعل لتمكين ابناء شعبنا من ممارسة حقه في تقرير المصير واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

ووجهت عشراوي تحية إكبار لشهداء شعبنا الفلسطيني من الشباب والشابات، وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

شاهد أيضاً

أبو عبيدة : العدو عالقاً في رمال غزة ونوجه التحية لأبطال الضفة الغربية

شفا – وجه أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة …