4:23 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

قائد سابق في “الناتو”: ثمن ضرب إيران سيكون باهظا

شفا – حذر قائد قوات حلف “الناتو” التي اسقطت نظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي من توجيه ضربة عسكرية لإيران، قائلا: إن الثمن الذي ستدفعه إسرائيل والغرب سيكون باهظا، داعيا الرئيس الامريكي القادم أن يتخذ قرار جريئا ويزور طهران على غرار نيكسون والسادات.

وجاءت تصريحات شارل بوشار الذي أنهى مهماته في حلف الناتو لصحيفة “هأرتس” التي نشر موقعها اليوم الاثنين أهم ما جاء فيها، معتبرا توجيه ضربة عسكرية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة الامريكية سيكون لها تأثيرات استراتيجية عميقة على المنطقة، وسوف تدفع اسرائيل وكذلك الدول الغربية ثمنا باهظا نتيجة لهذه الضربة.

واضاف القائد الكندي بوشار أن هذه الضربة سوف تكون نتائجها تقسيم واضح في العالم المسلمين في مواجهة اليهود والمسيحيين، لأنها ليست حرب لحل سريع مثل حرب الايام الستة عام 67، على العكس تماما فأن النتائج ستكون واسعة ما بعد هذه الحرب، وسوف تدفع اسرائيل الثمن المباشر لها وكذلك الدول الغربية.

ودعا الرئيس الامريكي القادم “اوباما أو روماني” لاتخاذ قرار تاريخي بزيارة طهران على غرار الرئيس الامريكي الاسبق ريتشاد نيكسون عندما زار الصين، أو الرئيس المصري السابق أنور السادات عندما زار القدس، مؤكدا على ضرورة أن يلتقي بالرئيس الايراني احمدي نجاد ليبحث معه المشروع النووي الإيراني والتوصل الى حلول تمنع اندلاع هذه الحرب.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …